رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق.. الثوم مش هيخليك تحتاج للأدوية

طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق
طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق

يصاب العديد من الأشخاص بالتهاب الحلق خاصًة في فصل الشتاء لانخفاض درجات الحرارة، وعادًة ما يتم البحث عن طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق لعدم استخدام الأدوية التي قد تضر من صحة الجهاز المناعي بالجسم، وذلك وفقًا لموقع ويب إم دي.

طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق

الليمون

يساهم الليمون في علاج التهابات الحلق نظرًا لكونه غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات، كما أنه يقلل من تورم أغشية الحلق الناتج عن جفافه، لذلك يفضل وضع ملعقة كبيرة من الليمون والعسل الأبيض على كوب من الماء الدافئ وتناولها يوميًا للتخلص من أعراضه.

العسل الأبيض

يتميز العسل الأبيض بقدرته على ترطيب الحلق ومساعدته في التخلص من البكتيريا المسببة للالتهاب، كما أنه يحسن من مناعة الجسم لوجود كميات وفيرة من المواد المضادة للأكسدة به، ويمكن تناوله مباشرًة في الفم أو إضافته للمشروبات الدافئة.

القرفة

يساهم تناول المشروبات الدافئة على التقليل من أعراض التهاب الحلق وعلاجه، وتعد القرفة أحد الحلول الشائعة، لأنها غنية بالمركبات التي تحسن من مقاومة الجسم للبكتيريا والميكروبات.

خل التفاح

تساهم نسبة الأحماض العالية بخل التفاح على قتل البكتيريا المتواجدة بالحلق، بالإضافة إلى أنه يطهر الجسم وينقيه من السموم ويساهم في توسيع الأوردة والشرايين وبالتالي السماح بتدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة بكميات وفيرة، ويمكنك استخدامه عن طريق مزجه مع ملعقة من العسل ثم إضافتهم إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله على مدار اليوم.

الثوم

يعرف الثوم بفوائده العديدة والمتنوعة لصحة الجسم والجهاز المناعي، فهو غني بالمركبات المضادة للفطريات والبكتيريا، كما أنه مسكن طبيعي لآلام التهاب الحلق، لذلك يمكن تناوله نيء أو نقعه في زيت الزيتون وتناول ملعقة منه يوميًا في بداية كل صباح.

تم نسخ الرابط