رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عيد الشرطة وثورة 25 يناير..هل المستشفيات الحكومية إجازة اليوم؟

هل المستشفيات الحكومية إجازة اليوم؟
هل المستشفيات الحكومية إجازة اليوم؟

يتساءل المواطنين لمعرفة هل المستشفيات الحكومية إجازة اليوم خاصًة بالتزامن مع الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير.

هل المستشفيات الحكومية إجازة اليوم؟

يرغب العديد من المواطنين لمعرفة هل المستشفيات الحكومية إجازة اليوم الخميس 25 يناير 2024، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء باعتبار اليوم عطلة رسمية في المصالح والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعاملين في المصالح الحكومية والهيئات العامة والوزارات وشركات القطاع العام والخاص المختلفة على مستوى الجمهورية.

وبالنسبة للمستشفيات الحكومية فهي تعمل على مدار 24 ساعة دون انقطاع لتقديم الخدمات الطبية المختلفة للمواطنين، وذلك نظرًا لاحتمالية دخول أي من المواطنين في أي لحظة نتيجة تعرضهم للحالات المرضية الطارئة، وبذلك يتم استثناء المستشفيات من قرار الإجازة الرسمية.

الخميس 25 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر

ويأتي سبب إصدار إجازة رسمية اليوم من قبل مجلس الوزراء أنه ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وهي مدفوعة الأجر وتعد 2 إجازة منذ بداية عام 2024 بعد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وجاء نص قرار مجلس الوزراء كالتالي: "يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة".

ذكرى ثورة 25 يناير

يحتفل المصريين اليوم بالذكرى الـ 13 لثورة 25 يناير، بهدف تذكر الأحداث التي عاشها المصريون في ذلك الوقت وما اتسموا به من شجاعة، حيث استمرت الثورة لمدة 18 يومًا في ميدان التحرير والذي أطلق عليه ميدان الثورة في ذلك الوقت، لذلك أصدر المجلس الوزاري بقرار إجازة رسمية.

تم نسخ الرابط