رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاج التهاب الحلق.. زيت جوز الهند مش هيخليك تشتكي تاني

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق
نتيجة الثانوية العامة 2024

يتعرض العديد من الأشخاص لالتهاب الحلق خاصًة في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو، لذلك يلجأ الأفراد لإيجاد علاج التهاب الحلق بعيدًا عن الأدوية والعلاجات التي قد تضر بصحة الجسم، وذلك وفقًا لموقع مايو كلينك.

علاج التهاب الحلق

استنشاق بخار الهواء الدافئ، نظرًا لأنه يساهم في تهدئة أعراض التهاب الحلق الناتجة عن التنفس عن طريق الفم.

يفضل الغرغرة بحلول الماء والملح الساخن من أجل تعقيم المنطقة المصابة بالحلق وتطهيره من البكتيريا المنتقلة إليه نتيجة العدوى الفيروسية.

العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

المشروبات الساخنة

تمتاز المشروبات الساخنة بقدرتها على تهدئة أعراض التهاب الحلق، ويعد النعناع من ضمن هذه المشروبات التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، لذلك يفضل تناوله من 1 إلى 3 مرات يوميًا.

زيت جوز الهند 

يعرف زيت جوز الهند بفوائده المتعلقة بالبشرة والشعر، كما أنه يفيد في التخلص من التهاب الحلق، حيث أنه يساعد في التخلص من الكحة والبلغم وينصح باستعماله عن طريق إضافة ملعقة صغيره منه على كوب من الماء الدافئ يوميًا حتى تختفي أعراض الالتهاب.

العرق سوس

كشفت الدراسات العلمية أن العرق سوس يحتوي على مواد كيميائية ذات تأثيرًا مشابهًا لدواء الأسبرين، خاصًة عند استخدامه لعلاج الاحتقان، وبالتالي يفضل الغرغرة به أو نقعه في الماء الدافئ ومن ثم تناوله.

العسل

يتميز بأنه غني بمضادات الأكسدة والمواد المسكنة، ويعرف بمفعوله السحري في علاج الاحتقان والتهاب الحلق خاصًة في حالة مزجه مع المشروبات الدافئة، مثل اليانسون والنعناع والشاي الأخضر.

كيفية الوقاية من التهاب الحلق

يفضل الجلوس بعيدًا عن الأشخاص المصابين بنزلات البرد وتجنب تبادل الأدوات الشخصية معهم، حفاظًا على عدم انتقال الفيروسات والبكتيريا إليك من الشخص المصاب.

الحرص على غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام، وفي حالة عدم توفر المكان المناسب لغسل اليدين يفضل استخدام محلول الكحول لتعقيم اليدين من الميكروبات الناتجة عن ملامسة الأشياء الغير نظيفة.

الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال تناول كميات وفيرة من الماء والسوائل على مدار اليوم، لأن جفاف الجسم يزيد من إصابة الأشخاص بالتهاب الحلق مقارنًة بغيرهم من الأشخاص.

تناول الأطعمة الصحية التي تعزز من الجهاز المناعي في الجسم وجعله أكثر قدرة على مواجهة الفيروسات وتحليلها إلى نفايات وإخراجها من الجسم خلال عملية الإخراج أو من خلال التعرق.

تم نسخ الرابط