رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لتعزيز سعادتك.. أطعمة تساعد في إنتاج هرمون السعادة بالجسم

هرمون السعادة
هرمون السعادة

يعزز الطعام الصحة البدنية والعقلية معًا، حيث يساعد إدخال بعض الأطعمة في نظامك الغذائي على تحسين مزاجك، لذلك نقدم أبرز الأطعمة التي تحفز إنتاج هرمون السعادة بالجسم، وذلك وفقًا لموقع تايمز أوف إنديا.

أطعمة تحفز إنتاج هرمون السعادة بالجسم

الأفوكادو

يتميز الأفوكادو بقوامه ومذاقه اللذيذ، بالإضافة إلا أنه غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لصحة وحيوية الجسم، من أبرزها الأوميجا 3 اللازم لإنتاج السيروتونين المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية، وللاستفادة منه يمكن وضعه في السلطات أو مزجه مع القليل من الحليب وتناوله في الصباح بجانب وجبة الفطور.

الشوكولاتة الداكنة 

تعرف الشوكولاتة الداكنة بقدرتها على تحسين الحالة المزاجية فور تناولها، ويرجع ذلك نتيجة تمتعها بمضادات الأكسدة الغنية بمادة التربتوفان، مما يساهم في التخلص من القلق والتوتر والشعور بالاسترخاء والسعادة.

السبانخ

تحتوي السبانخ على قيمة غذائية عالية، نظرًا لكونها غنية بالفيتامينات والألياف الغذائية والهرمونات الصحية، بالإضافة إلى أنها غنية بالحديد المفيد لعلاج الأنيميا وأمراض فقر الدم، وينصح الأطباء بإضافتها في النظام الغذائي لتحسين المزاج.

الموز

كشفت الدراسات الطبية الحديثة أن تناول الموز في بداية اليوم يحسن من الحالة المزاجية ويقلل من الشعور بالتوتر والقلق، فهو مصدر مناسب لفيتامين ب6، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والتخلص من مشاكل المعدة والإمساك، نتيجة قيامه بتيسير حركة الأمعاء وهضم الطعام إلى جزيئات صغيرة، مما يسهل من عملية الإخراج.

الشوفان

يلجأ الرياضيين دائمًا إلى الشوفان كبديل غني للبروتين، كما أنه ملئ بالألياف الغذائية المشبعة التي تساهم في إنقاص وزن الجسم والشعور بالشبع لفترات طويلة بالرغم من تناول كميات قليلة من الطعام، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عنصر المغنيسيوم وهو من المعادن التي تساهم في تحفيز التفاعلات الكيميائية الحيوية التي تؤثر على الحالة المزاجية مما يجعله خيارًا جيدًا لتحسين الحالة المزاجية.

تم نسخ الرابط