رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التفاصيل الكاملة لإلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية

إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية
إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية

ألغيت مباراة كأس السوبر التركي بين فريقي فنربخشة وجالطة سراي، التي كان مقررًا لها اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية.


وأعلنت قناة "ssc" السعودية عن إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، بين فريقي جالاتا سراي وفناربخشة، والتى كان من المقرر لها فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة على ملعب "الأول بارك"، فى مدينة الرياض، فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة.

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، قد أكدت أن الفريقين لم يصلا إلى ملعب المباراة؛ بسبب اعتراضهم على شروط إقامة المباراة وهى عدم ارتداء لاعبي الفريقين لقمصان تحمل صورة أتاتورك، لكونها تحمل مغزى سياسيا.

كما ترفض الإدارة السعودية حمل الجماهير لملصقات تظهر عليها صورة أتاتورك، أو ترديد نشيد الاستقلال.

وأشارت الصحيفة إلى وجود اجتماع بين الاتحادين السعودي والتركي لكرة القدم قبل مباراة السوبر التركي لمناقشة لعب المباراة في موعدها من عدمه.

ويخوض فريق جالاتا سراي مواجهة السوبر التركي، بصفته بطلا للدوري التركي فى الموسم الماضي، بينما توج فريق فناربخشة بلقب كأس تركيا. 

وذكرت قناة "TRT" التركية: «كأس السوبر التركي لن يُلعب في المملكة العربية السعودية بسبب عدم السماح للاعبين والجماهير بالدخول بلافتات وقمصان أتاتورك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية».

الاتحاد التركي يكشف سبب تأجيل السوبر ويوجه رسالة للسعودية

وأصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بيانًا مشتركًا، مساء اليوم الجمعة، مع ناديي جالاتا سراي وفنربخشة بعد إلغاء مباراة السوبر.

وتقرر تأجيل مباراة السوبر التركي بين جالاتا سراي وفنربخشة والتي كان من المفترض إقامتها في المملكة العربية السعودية ضمن موسم الرياض، مساء اليوم الجمعة.

وجاء بيان الاتحاد التركي وجالاتا سراي وفنربخشة على النحو التالي:

«من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا واتحاد كرة القدم التركي في الخارج، تم تنظيم بطولة كأس السوبر 2023 التي نظمناها مع أنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية وأنديتنا».
 

«كان من المفترض أن يقام السوبر اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 إلا أنه بسبب بعض المشاكل في التنظيم، ونتيجة لقرارنا المشترك، تم تأجيل المباراة إلى موعد لاحق"."نود أن نشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف (السعودية) على جهودهم التي بذلوها حتى الآن من أجل تنظيم كأس السوبر».


 

تم نسخ الرابط