رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد استفزاز ميسي ورونالدو.. البليهي يثير الجدل باحتفال «البالونة» مع الهلال

احتفال علي البليهي
احتفال علي البليهي

يبدو أن النجم الدولي علي البليهي، قلب دفاع نادي الهلال السعودي، اعتاد على أثارة الجدل في مباريات فريقه؛ وجاء احتفاله بتسجيل هدف للهلال في شباك الفيحاء، مساء اليوم الجمعة ليثير ضجة وجدل.
وحقق الهلال فوزًا مهما على نظيره الفيحاء، بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة 19 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2023-2024.

 

وشهدت المباراة، تسجيل على البليهي هدفًا مثيرًا في الدقيقة 86، ليحتفل بطريقة مثيرة؛ حيث أخرج "بالونة زرقاء"، وقام بوضعها في فمه أمام الجماهير.

وواجه الهلال صعوبة كبيرة خلال مجريات المباراة منذ بدايتها، إذ حاول في أكثر من فرصة تسجيل أول الأهداف ولكن دون جدوى، وسط صلابة دفاعية من فريق الفيحاء.

واستمر تعادل الهلال مع الفيحاء سلبيًا حتى نهاية الشوط الأول، بعدما تمكن دفاع أصحاب الأرض من إحكام السيطرة على الخط الخلفي وأجبر الزعيم على الخروج بلا أهداف في أول 45 دقيقة.

وفي الشوط الثاني حاول الهلال في أكثر من كرة تسجيل هدف التقدم وسط محاولات عدة على مرمى الفيحاء، ولكن دون جدوى تذكر، وسط صلابة دفاعية من الخصم.

وفي الدقيقة 85 ومن كرة مرسلة داخل منطقة الجزاء، انقض عليها علي البليهي، لاعب الهلال، ليسجل هدف تقدم فريقه، ويحتفل بطريقة مثيرة مستخدمًا «البالونة الزرقاء».

حكم المباراة اتجه إلى البليهي، وأشهر الكارت الأصفر له؛ حيث اعتبر أن طريقة الاحتفال بـ"الهدف"، غير لائقة وبعيدة عن الروح الرياضية.

ولم يكتفِ المدافع الهلالي بذلك؛ حيث دخل في مشادة مع الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى الفيحاء؛ بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة.

واشتهر علي البليهي باستفزازه لأبرز النجوم، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مواجهة المنتخب السعودي في كأس العالم (قطر 2022)، وآخرها أزمته مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، أثناء مباراة الهلال والنصر.

تم نسخ الرابط