رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بفرمان من فيتوريا.. تأجيل قمة الأهلي والزمالك و4 مباريات في الجولة الـ 11 من الدوري

مباراة القمة
مباراة القمة

قررت رابطة الأندية المحترفة تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي كان من المقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل، ضمن منافسات دوري نايل، بعد طلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، تأجيل مباريات الدوري لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا.

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستقام في كوت ديفوار، رفقة منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.


يستهل منتخب مصر مشوارهم أمام موزمبيق يوم 14 يناير ثم مواجهة غانا يوم 18 قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي يوم 22.وأعلنت الرابطة تأجيل مباريات الجولة الـ 11 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر لها يوم 2 يناير قبل انطلاق معسكر المنتخب الوطني قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.
 

رابطة الأندية تؤجل مباريات الجولة الـ 11

وجاء بيان رابطة  الأندية كالتالي: قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة الموافقة على طلب المدير الفني لمنتخب مصر الأول روي فيتوريا، بعدم إقامة مباريات يوم 2 يناير في بطولة الدوري لمنح اللاعبين أكبر قدر من الراحة قبل بداية معسكر المنتخب الأول للإعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار، وسيتم تحديد المواعيد البديلة وذلك في ظل التعاون المثمر بين الرابطة والمنتخب الوطني.. والمباريات هي فاركو والأهلي، بيراميدز وسموحة، سيراميكا والزمالك ومودرن فيوتشر والجونة.

وكذلك تأجيل مباراة الأهلي والزمالك المحدد لها يوم 15 فبراير بعد تحديد الاتحاد الإفريقي موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في بطولة دوري أبطال إفريقيا، في أحد يومي 16 أو 17 من الشهر ذاته.

 



 مجموعات كأس الأمم الإفريقية كالتالي:

المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الإستوائية - غينيا بيساو

المجموعة الثانية: مصر - غانا - كاب فيردي - موزمبيق

المجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - جامبيا

المجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنجولا

المجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا

المجموعة السادسة: المغرب - الكونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا 

مواعيد مباريات كأس أمم إفريقيا 

- تبدأ منافسات دور المجموعات يوم 13 يناير بمواجهة كوت ديفوار البلد المضيف أمام غينيا بيساو، ثم تختتم منافسات هذا الدور يوم 24 يناير بمواجهات تونس وجنوب إفريقيا، وكونغو الديمقراطية وتنزانيا، ونامبيا ومالي، وزامبيا والمغرب.

- تحصل المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 على راحة يومي 25 و26 يناير.

- ينطلق دور الـ16 يوم 27 يناير ويستمر حتى يوم 30 يناير، وتحصل الفرق المتأهلة لدور الثمانية على راحة يومي 31 يناير و1 فبراير.

- يُلعب دور الثمانية على يومين 2 و3 فبراير، وتحصل الفرق المتأهلة على راحة أيام 4 و5 و6 فبراير.

- يُلعب الدور نصف النهائي يوم 7 فبراير، وتٌقام مباراة المركز الثالث يوم 10، والمباراة النهائي يوم 11 فبراير.

تم نسخ الرابط