رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

واشنطن لـ إسرائيل: لا نريد استمرار حربكم لـ غزة

بلينكن
بلينكن

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تتفهم نية إسرائيل تقليل الإصابات بين المدنيين لكن ما يهم هو النتائج، فآلاف المدنيين قتلوا، مؤكدةً أن إنهاء الصراع هو هدف نتشاركه مع العالم ولا نريد استمرار هذه الحرب يومًا واحدًا أكثر مما هو ضروري.

تطلعات الشعب الفلسطيني

واعتبرت وزارة الخارجية أنه «لا يمكن هزيمة فكرة بساحة المعركة، ويجب تقديم إجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني مع نهاية الصراع».

ارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 18608 أشخاص منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة لـ18608

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن حصيلة الجرحى ارتفعت إلى 50594 شخصا في الحرب.

وعادت الحرب من جديد لقطاع غزة بعد مجموعة من الهدن الإنسانية لعدد قليل من الأيام شهدت الإفراج عن مجموعة من الأسرى لدى المقاومة نظير مجموعة من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
 

وعاد الجيش الإسرائيلي لمواصلة جرائمه وقصفه للقطاع المحاصر رافضا أي محاولات لتمديد الهدنة من جديد.

طوفان الأقصى

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشهد قطاع غزة حربا إسرائيلية ردا على عملية طوفان الأقصى التي تمكنت فيها المقاومة من الوصول إلى الداخل الإسرائيلي وأسر عدد من الإسرائيليين ليبدأ بعدها الكيان المحتل عملية عسكرية في القطاع.

 توسيع الهجوم البري على قطاع غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء 31 أكتوبر رسميا عن توسيع الهجوم البري على قطاع غزة ردا على عملية طوفان الأقصى.

وقال الجيش الإسرائيلي "ننطلق الآن لشن هجوم على حماس في قطاع غزة.. هدفنا واحد، الانتصار. مهما طال القتال، وبغض النظر عن مدى صعوبته، لا توجد هناك نتيجة سوى الانتصار".

ومنذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى الآلاف في حصيلة تزداد بشكل كبير يوميا، بينما واصل جيش الاحتلال استهداف المدنيين والمستشفيات والكنائس وأي مكان يمكن أن يحتمي به سكان القطاع.


 

تم نسخ الرابط