رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سكر فكة بـ 3 جنيهات يغزو الأسواق.. القصة الكاملة لـ تلقيمة الغلابة

سكر فكة بـ 3 جنيهات
سكر فكة بـ 3 جنيهات

بات طرح سكر فكة بسعر 3 جنيهات في الأسواق، وتداول عدد من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا حول طرح غيار السكر في الأسواق بسعر 3 جنيهات لمواجهة ارتفاع أسعار السكر.

ونشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لعلبة سكر سائب تحت عناوين مختلفة، منها: "المصري معروف بجبروته، اللي يغلى عليه يصغره لعبوات على قد إيديه".

تداول منشورات بشأن طرح سكر فكة

فيما تم تداول عدد آخر من الصور للسكر السائب تحت عنوان “السكر الفكة يعمل 3 كوبيات بـ 3 جنيه”، ووصف آخرون السكر السائب بأنه “تلقيمة الغلابة”، على عكس المنشورات المنتقدة للوضع الحالي وارتفاع الأسعار مع زيادة تكلفة السكر في الأسواق.

ما حقيقة طرح سكر فكة في الأسواق  بسعر 3 جنيهات لمواجهة ارتفاع أسعار السكر خلال الفترة الحالية؟

حقيقة طرح سكر فكة في الأسواق بسعر 3 جنيهات 

وفي هذا الصدد، تواصل موقع بصراحة مع بعض الشركات المتخصصة في تعبئة وتجارة المواد الغذائية للوقوف على حقيقة وجود أكياس سكر سائبة في الأسواق.

واتضح لـ«بصراحة» من خلال التواصل مع بعض الشركات المنتجة للمواد والسلع الغذائية، أن هذه الأكياس موجودة بالفعل في الأسواق، وأنها ليست جديدة من حيث إنتاجها وإصدارها وتداولها بين المستهلكين وانتشارها. في محلات البقالة ومتاجر السلع الغذائية المختلفة، حيث يعد هذا أول إنتاج لأكياس السكر. التغيير وإصداره تابع لشركة “العائلة لتغليف وتجارة المواد الغذائية” لمدة 4 سنوات وتحديداً في فبراير 2019.

أزمة السكر في مصر

كما تواصل بصراحة مع الشركة المنتجة لتلك الحقائب، وتبين أن ظهور هذا المنتج بهذا الشكل والاسم ليس بالأمر الجديد في الأسواق والمتاجر العامة. كما أشارت الشركة إلى أن سعر “شنط سكر التغيير” الأصلي منذ بداية إنتاجه عام 2019 لم يتجاوز جنيها، فيما يتم تداول أكياس السكر السائب حاليا في محلات البقالة العامة بسعر 3 جنيهات، بنفس الكمية من المنتج منذ ظهوره لأول مرة في الأسواق.

ويحتوي كيس السكر السائب الذي يباع بـ 3 جنيهات على كمية من السكر تقدر بنحو 10 جرامات، وهي تكفي لصنع كوبين من الشاي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور «سكر الفكة».. وهي عبارة عن أكياس سكر صغيرة الحجم لا تتعدى صوابع اليد، بـ 3 جنيهات، طرحها التجار على هامش أزمة غلاء السكر التي شهدها الشارع المصري في الآونة الأخيرة.

وبطبيعة الحال آثارت الصورة عاصفة من الجدل المخلوط بسخرية جراء الصور المتدوالة، والتي عبرت عن أحزان المصريين جراء ارتفاع أسعار السكر بهذا الشكل المباغت خلال الأيام الأخيرة.

وجاء في منشور لأحد التجار قال: «دا كيس سكر صغير اسمه سكر فكه.. الكيس بجنيه يعني يدوب يحلي كوباية شاي .. رايحه بينا علي فين يااامصر» .

بينما سخر مواطن آخر قائلًا: «تلئيمة سكر فكه ب ٣ جنيه يا ولاد تشحن بيها كوباية شاي .. ولو الرصيد خلص في نص الكوباية أُلطم واشرب التِفل»، بينما قال آخر: «سكر فكه بـ ١ جنيه تلقيمه..زي باقة النت لو ممكش تعمل باقه اشتري كارت فكه.. ولو ممعكش تشتري كيس سكر..اشتري تلقيمه فكه».

تم نسخ الرابط