رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بحضور رجل الأعمال أيمن عباس.. مستشفى الناس تنظم ندوة لتوعية مرضى السكري وتدرس افتتاح وحدة متكاملة لعلاج الأطفال بالمجان

رجل الأعمال أيمن ممدوح عباس
رجل الأعمال أيمن ممدوح عباس

نظمت مستشفى الناس اليوم الثلاثاء، ندوة لتوعية مرضى السكري تحت عنوان «سكرك مظبوط.. تعيش مبسوط»، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري، بحضور كل من رجل الأعمال أيمن ممدوح عباس، أمين الصندوق وعضو مجلس الإدارة، والمهندس حاتم الملا نائب الرئيس والمدير التنفيذي للمستشفى، وعدد من أطباء مرض السكري، وعددًا من الاطفال المصابين بمرض السكري وأسرهم.

وقال عباس، إن مرض السكرى أصبح منتشرا بشكل كبير في مصر، ومن هذا المنطلق قررنا افتتاح عيادات متكاملة لمرضى السكري للتوعية بالنظام الغذائي والقياس وإعطاء الأدوية كبداية داخل مستشفى الناس خلال الفترة المقبلة وصولا إلى العنايات المركزة المتخصصة كنوبات السكر وكل ذلك بالمجان، بجانب أطفال القلب والجهاز الهضمي.

وأكد رجل الأعمال في لقاء مع موقع «بصراحة»، أن المستشفى دائما ما تهتم بالأمراض الاكثر انتشار بين المواطنين، فيجب الاهتمام بالمشاكل ومحاولة إيجاد حلول لها من خلال التعاون فيما بيننا، وأن مرض السكري تحدي كبير للأطفال، مقدما الشكر للأطفال ولأولياء الأمور الذين حرصوا على حضور ندوة التوعية في الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري.

من جانبها تقدمت الدكتورة شيرين عبد الغفار، أستاذ طب الأطفال واستشاري الغدد الصماء بمستشفى أبو الريش، بالشكر لمستشفى الناس على الندوة التي نظمتها لتوعية أطفال مرضى السكرى بنظام التغذية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي، وأن السكرى هو صديق ورفيق للطفل وليس مرض وفرصة أن تكون صحة أطفالنا جيدة من خلال نظام غذائي صحي مثل النشويات والخضروات والفاكهة.  


   
ويأتي ذلك في إطار الدور الذي يقدمه مستشفى الناس لخدمة المواطنين، وعقد ندوات توعية عن مرض السكر والتعايش معه من أجل حياة صحية أفضل مع وجود أنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال، وحضر الندوة حوالي 100 طفل من مرضى السكرى من عمر سنتين وحتى 18 عاما برفقة أولياء أمورهم.

تم نسخ الرابط