رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كأس العالم بدون كهربا.. الغرامة تورق صفو القلعة الحمراء.. الأهلي يصر على التقسيط والقضية «محلك سر»

كهربا
كهربا

في يوليو 2019، فسخ لاعب كرة القدم المصري محمود عبد المنعم «كهربا» عقده مع نادي الزمالك، وانتقل إلى صفوف أفيش البرتغالي، قبل أن ينضم إلى النادي الأهلي في صفقة انتقال حر، ورفض نادي الزمالك قبول فسخ عقد كهربا من طرف واحد، وتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي حكم لصالح الأبيض، بتوقيع غرامة على كهربا، بقيمة مليوني دولار أمريكي، بالإضافة إلى فوائد تقدر بـ 350 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

قصة غرامة كهربا وأخر التطورات

وفي أغسطس 2023، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كهربا مهلة حتى 3 أغسطس 2023 لسداد الغرامة، وإلا سيتعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر.

ورفض كهربا سداد الغرامة، وبذلك من المقرر أن تعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اجتماعًا اليوم الخميس، لاتخاذ قرار بشأن عقوبة كهربا.

إذا تم إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر، فسيغيبه ذلك عن المشاركة مع النادي الأهلي في باقي مباريات الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري، ودوري أبطال إفريقيا.

ويعتبر كهربا من أهم لاعبي النادي الأهلي، ولعب دورًا كبيرًا في تتويج الفريق بالعديد من الألقاب، خلال السنوات الأخيرة. وإذا تم تنفيذ قرار إيقاف كهربا، فسيشكل ذلك ضربة كبيرة للنادي الأهلي، وسيسقط أحد أهم أسلحته الهجومية.

كهربا

محامي كهربا يتحدث عن آخر تطورات الغرامة

وفي الأيام القليلة الماضية، كشف أشرف عبد العزيز، محامي كهربا، عن آخر تطورات غرامة لاعب النادي الاهلي، وموعد دفع الغرامه لنادي الزمالك.

وقال عبد العزيز في تصريحات لبرنامج «اللعيب» المذع عبر قناة «MBC MASR»، «الجميع يعلم أن كهربا معاقب بالإيقاف 6 مباريات في الدوري بسبب احتفالة في مباراة الزمالك الموسم الماضي، وآخر مباراة هي القادمة بين الأهلي وسموحة، ثم يعود اللاعب للمشاركة أمام زد في الدوري الممتاز».

وتابع محامي كهربا: «دفع الغرامة؟ لما يجي الوقت هندفع قريب أو بعيد، لسة في استئناف على القرار، ونتقابل في اغسطس 2024».

وأضاف: «ممكن نستمر سنتين أو سنة أو 6 أشهر، حسب اجراءات قانونية طبقا للوائح، وكهربا هيلعب في كأس العالم للأندية، ولكل حدث حديث»

شبانة يكشف حديث محامي كهربا مع الزمالك 

وفي نفس السياق، قال الإعلامي محمد شبانة، أنه تواصل مع أشرف عبدالعزيز محامي كهربا، تحدث مع المحامي الإيطالي لنادي الزمالك، من أجل دفع مبلغ الغرامة دون فوائد، وبعد الحصول على نصف الغرامة من ديبورتيفو أفيش البرتغالي، سيتم تسديد الفوائد لاحقًا، مع كتابة تعهد بذلك.

وأكد شبانة، «أن ملف محمود عبدالمنعم كهربا، سيتم فتحه مجددًا في الاتحاد الدولي خلال شهر أبريل 2024، وسيُطلب إعادة النظر في الحيثيات والطعن على القرار».

واختتم شبانة، قائلا: «محامي الزمالك وافق على طلب محامي كهربا بالحصول على مليوني دولار، وتأجيل دفع الفوائد، ولكن المجلس الحالي برئاسة حسين لبيب رفض تقسيط الغرامة أو الحصول عليها دون الفوائد».

كهربا
تم نسخ الرابط