رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الهباش لـ "بصراحة": نتنياهو يتبنى سياسة فاشلة تبقي الصراع مشتعلًا وما حدث في 7 أكتوبر سببه الاحتلال

أحداث غزة
أحداث غزة

علق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على كلمة نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن تعنته في وقف إطلاق النار في قطاع غزة بحجة القضاء على حماس.

الاحتلال يُبقي المقاومة

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ “موقع بصراحة الإخباري” إن نتنياهو يُريد إبادة الشعب بالكامل، ويتبنى سياسة فاشلة ستبقي الصراع مستمرًا ومشتعلًا، لأنه لا يريد السلام.

وأضاف الهباش، عندما يكون هُناك احتلال للأبد تكون هُناك مقاومة للأبد، مشيرًا إلى أن استمرار الاحتلال هو الوصفة المناسبة لاستمرار المقاومة وغياب السلام.

واختتم، بأن نتنياهو يُريد نكبة جديدة للشعب الفلسطيني ومن ثمَ يخرج ويقول أنه يريد الاستقرار للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ما حدث في السابع من أكتوبر الماضي سببه الاحتلال.

تدمير المقومات الحياتية لزوح الفلسطينيين

وعلق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني على الأوضاع الجارية في قطاع غزة واستهداف المستشفيات بشكل خاص، ويقول إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُريد أن يُدمر كافة مقومات الحياة التي يعيش عليها أهل غزة.

وأضاف في تصريحاته الخاصة: “كل ما يقوم به جيش الاحتلال من مجازر تستهدف المستشفيات، وبالتحديد مستشفى الشفاء لتجعل المواطنين ينزحون من الشمال إلى الجنوب، لذلك يريدون تدمير مجمع الشفاء الطبي لأن المدنيين ينامون فيه”.

الاحتلال يواصل قصف غزة

وقال نتنياهو قبل قليل في مؤتمر صحفي، إن الجيش الإسرائيلي يواصل معركته ضد حماس داخل قطاع غزة بكل قوة، رافضًا الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار.

وأكد أن وقف إطلاق النار لن يكون ممكنًا إلا إذا أطلقت المقاومة الفلسطينية كافة الرهائن المحتجزة وعددهم (240) منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرًا غلى أن إعادة الرهائن هدف مركزي لدى قوات الاحتلال.

ويذكر أن، قوات الاحتلال كثفت الهجمات على المستشفى خلال الساعات القليلة الماضية، وظل الوضع يتفاقم حتى فقدت منظمة أطباء بلا حدود الاتصال بموظفيها داخل مجمع الشفاء الطبي.

فقدان الاتصال بالأطباء داخل مستشفى الشفاء

وأصدرت المنظمة بيانًا توضح فيه ما جرى خلال الساعات القليلة الماضية، بتكثيف الهجمات الإسرائيلية على المستشفى، مشيرة المنظمة الإنسانية إلى أنها قلقة للغاية بشأن ما يحدث داخل المستشفى.

ونقلت المنظمة الإنسانية عن الدكتور محمد عبيد، طبيب الجراحة بالمستشفى أكد أن هُناك مريض يحتاج إلى عملية جراحية، وهناك مريض نائم في قسمنا، ولايمكننا إخلاء المستشفى ونرك هؤلاء الأشخاص في الداخل.

الجثث ملقاة على الأرض

وانقطعت الاتصالات داخل قطاع غزة بشكل دوري منذ بداية الحملة العسكرية والاجتياح البري من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى نقص الطاقة في المستشفيات بسبب تعنت الاحتلال في دخول الوقود.

تم نسخ الرابط