رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد أحداث جنين اليوم| مستشار الرئيس الفلسطيني لـ "بصراحة": جيش الاحتلال يقتل الأطفال والنساء ويُحاصر طلاب المدارس

أرشيفية
أرشيفية

علق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، على الأحداث في قطاع غزة، وما حدث صباح اليوم في مدينة جنين حيثُ استشهد 7 أشخاص، بالإضافة إلى الإصابات والحالات الخطيرة.

تهجير الفلسطينيين

وقال الهباش في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري” إن جيش الاحتلال الصهيوني يستكمل جرائمه في قطاع غزة بقصف مدينة “جنين” ويستقصي لقتل النساء والأطفال، مؤكدًا على أن ما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي المدن هدفها تهجير أهل فلسطين من أرضهم.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تُحاصر المدارس ورياض الأطفال في جنين، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال منع سيارات الإسعاف من نقل الشهداء والجرحى.

اقتحام مخيم “جنين”

واقتحمت قوى كبرى من قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم “جنين” بصحبة جرافة وقاموا بتدمير الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه، بالإضافة إلى المواجهات العنيفة التي اندلعت في المكان، أدت غلى استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 13 أخرين بإصابات حرجة.

وحاصر جيش الاحتلال الصهيوني مُستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين ومحيطه، وتطلق النار على كل شيء يتحرك، بما في ذلك سيارات الإسعاف.

الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف في جنين وأصابت أحد ضباطها برصاصة في الظهر، وأنها لا تزال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم للوصول إلى المصابين. 

ولا تزال قوات الاحتلال تدفع بالمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين ومخيمها من كل المحاور، مدعومة بجرافات عسكرية، وسط تحليق مكثف لطائرات الحتلال في سماء المدينة ومخيمها.

تم نسخ الرابط