رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول تعليق من مستشار الرئيس الفلسطيني بشأن نزوح أهالي غزة إلى الجنوب| خاص

 الدكتور محمود الهباش
الدكتور محمود الهباش

علق الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، بشأن نزوح الفلسطنيين إلى جنوب غزة.

“لا يوجد مكان آمن في غزة”

وقال الهباش في تصريحات خاصة لموقع “بصراحة الإخباري”: “لا يوجد مكان آمن في غزة حتى الآن”، مشيرًا إلى أن الوضع في غزة أصبح كارثي للغاية.

وجدير بالذكر، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت، ان قوات الاحتلال الإسرائيلية، تواصل تطويق قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: "قواتنا باتت في قلب مدينة غزة، وعلى جميع سكان غزة الذهاب إلى جنوب القطاع".

وفي ذات السياق، استُشهد 18 فلسطينيًا، اليوم الأربعاء، جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم "النصيرات" وسط قطاع غزة. 

مصادر طبية بالقطاع إن الشهداء بينهم 10 أطفال

وقالت مصادر طبية بالقطاع إن الشهداء بينهم 10 أطفال، مشيرة إلى أن القصف تسبب أيضا في سقوط عشرات الجرحى.

الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية، أصيب ستة أشخاص بالرصاص الحي، وثلاثة بالشظايا، إضافة إلى العشرات أصيبوا باختناق نتيجة لاستنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة "بيت لحم" ومُحاصرتها أحد المنازل في منطقة المسلخ.

شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية

وفي شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية، أصيب طفل بجراح حرجة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في قرية "المغير" القريبة من مستوطنات إسرائيلية على أراضي الضفة الغربية المحتلة بالمخالفة للقانون الدولي.

وأفادت مصادر طبية بأن إصابة الطفل (17 عامًا) بالغة إذ أصيب بالرصاص الحي في الصدر وخرجت الرصاصة من الظهر، ما استدعى نقله إلى مُجمع فلسطين الطبي، حيث وصفت إصابته بالحرجة.

تم نسخ الرابط