رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الآثار يكشف مفاجأة عن موكب جديد لنقل مومياء توت عنخ آمون

أعلن الدكتور خالد العنانيوزير السياحة والآثار، أنه سيتم التجهيز لموكب لنقل توت عنخ آمون للمتحف الكبير ليكون حدثا فريدا أيضًا لا يقل عن احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية.

اقرأ أيضا:على هامش احتفالية موكب المومياوات الملكية.. مدير عام منظمة اليونسكو في أسوان (صور)

وخلال كلمته بندوة "المومياوات الملكية"التى تم تنظيمها احتفاء بموكب نقل المومياوات الملكية، ضمن فعاليات المؤتمر العلمى التاسع لجامعة عين شمس، بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،ويستمر من السادس وحتى الثامن من أبريل الجارى،إن الخطة التي تم وضعها للموكب هو أن يكون جنائزي مهيب، يحترم الملوك والملكات وتاريخهم وحضارتهم، قائلا: "كان هدفنا الأساسي هو إظهار الهيبة في كل شىء".

ولفتإلى أنه تم تغليف المومياوات بشكل علمى حفاظا لها واحتراما للملوك، ورغم أن البعض طالب بإظهار شكل المومياوات الملكية لكن ما كان يهمنا هو الحفاظ عليها، مؤكدًا أنه تم دراسة كل حركة وتفصيلة في الموكب بشكل دقيق، ومراجعة المحتوى الأثرى يوميا بدقة، وربط ذلك كله بالهوية المصرية.

اقرأ أيضا:العناني: طورنا ميدان التحرير ليتماشى مع نقل المومياوات وتخفيضات على أسعار التذاكرتصل 50%

وقال إن حضور الممثل الأول عن الثقافة فى العالم، وهى مديرة منظمة اليونسكو، والممثل الأول عن السياحة فى العالم وهو الأمين العالم لمنظمة السياحة العالمية موكب المومياوات الملكية لهو رسالة لمدى ثقل مصر السياحة والأثرى أمام العالم.

تم نسخ الرابط