رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بهدف في الـ+90.. راسية حمدي فتحي تنقذ مصر في ودية زامبيا قبل بروفة الجزائر

حمدي فتحي في مباراة مصر وزامبيا
حمدي فتحي في مباراة مصر وزامبيا

حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على نظيره الزامبي، بالمباراة الودية التي جمعتهما اليوم، الخميس، على استاد هزاع بن زايد” بمدينة العين الإماراتية، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

هدف حمدي فتحي

سجل حمدي فتحي لاعب وسط منتخب مصر هدف التقدم لصالح الفراعنة على حساب زامبيا، بالدقيقة 94، وجاء الهدف من خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو على رأس حمدي فتحي الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

التعادل بين مصر وزامبيا في الشوط الأول 

وكان التعادل السلبي قد فرض نفسه على الشوط الأول بين منتخبي مصر وزامبيا، في اللقاء الذى يجمع المنتخبين وديًا.

وسيطر منتخب مصر على معظم فترات الشوط الأول وظهرت خطورة الفراعنة في اللقاء مبكرًا وتحديدًا مع انطلاق الدقيقة الرابعة من خلال تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق حمدي فتحي لكن تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

وفي الدقيقة العاشرة جاءت كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر من الطرف الأيمن عن طريق محمد هاني شتتها الدفاع بثبات.

ورد المنتخب الزامبي لم يتأخر كثيرا وفي الدقيقة 20 جاء انفراد تام من فاشيون سكالا الذي راوغ محمد هاني وسدد كرة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي ببراعة، لكن الفراعنة انتفضوا بعدها وحانت فرصتين لتريزيجيه ومصطفى محمد، الأولى تحولت لضربة ركنية، والثانية مرت بجوار القائم.

و استمرت سيطرة واستحواذ منتخب مصر على مجريات المباراة ولكن دون أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 


 

وفي الشوط الثاني 

حاول البرتغالي روي فيتوريا تحسين أوضاع المنتخب الوطني بإجراء بعض التغييرات والتي كانت ابرزها خروج محمد النني والدفع بأحمد سيد زيزو بدلا منه، ولكن لم يتغير إيقاع اللاعب كثيرًا حيث لم يستطيع الفراعن هز شباك المنتخب الزامبي.

ومن خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح مصر عن طريق أحمد مصطفى زيزو، لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة "54" توغل محمود حسن تريزيجيه، من ناحية الشمال، وسدد الكرة بقوة على مرمى منتخب زامبيا، ولكن جاءت الكرة بجوار القائم من الخارج.

وعن طريق تمريرة طولية رائعة من زيزو على رأس تريزيجيه الذي سدد كرة ارتطمت في العارضة، لترتد إلى صلاح ليمرر الكرة إلى تريزيجيه ليسدد كرة بعيدة عن المرمى.

ومن خلال تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق مروان عطية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وسجل حمدي فتحي، الهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى زامبيا، من خلال رأسية قوية في المرمى، بعدما تلقى عرضية سحرية من أحمد مصطفى زيزو.

 

وجاء تشكيل منتخب مصر ضد زامبيا كالتالي:-

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: أحمد فتوح- محمد عبد المنعم - علي جبر - محمد هاني

في خط الوسط: طارق حامد- محمد النني- حمدي فتحي- محمود حسن تريزيجيه.

في خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد أبو جبل - محمد صبحي - عمر كمال - محمد حمدي - محمود حمادة - ياسر إبراهيم - أحمد سامي - مروان عطية - أحمد سيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - مصطفى فتحي - عمر مرموش - حسين الشحات - مروان حمدي.

تم نسخ الرابط