رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حمدي فتحي يسجل هدف قاتل لمنتخب مصر في ودية زامبيا

منتخب مصر  في مواجهة زامبيا
منتخب مصر في مواجهة زامبيا

نجح منتخب مصر في هز شباك زامبيا أخيرًا بالمباراة الودية التي تجمعهما اليوم، الخميس، على استاد هزاع بن زايد” بمدينة العين الإماراتية، فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

هدف حمدي فتحي

سجل اللاعب حمدي فتحي هدف التقدم لصالح منتخب مصر على حساب زامبيا، بالدقيقة 94، وجاء الهدف من خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو على رأس حمدي فتحي الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

التعادل بين مصر وزامبيا في الشوط الأول 

وكان التعادل السلبي قد فرض نفسه على الشوط الأول بين منتخبي مصر وزامبيا، في اللقاء الذى يجمع المنتخبين وديًا.

وسيطر منتخب مصر على معظم فترات الشوط الأول وظهرت خطورة الفراعنة في اللقاء مبكرًا وتحديدًا مع انطلاق الدقيقة الرابعة من خلال تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق حمدي فتحي لكن تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

وفي الدقيقة العاشرة جاءت كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر من الطرف الأيمن عن طريق محمد هاني شتتها الدفاع بثبات.

ورد المنتخب الزامبي لم يتأخر كثيرا وفي الدقيقة 20 جاء انفراد تام من فاشيون سكالا الذي راوغ محمد هاني وسدد كرة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي ببراعة، لكن الفراعنة انتفضوا بعدها وحانت فرصتين لتريزيجيه ومصطفى محمد، الأولى تحولت لضربة ركنية، والثانية مرت بجوار القائم.

و استمرت سيطرة واستحواذ منتخب مصر على مجريات المباراة ولكن دون أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 


وجاء تشكيل منتخب مصر ضد زامبيا كالتالي:-

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: أحمد فتوح- محمد عبد المنعم - علي جبر - محمد هاني

في خط الوسط: طارق حامد- محمد النني- حمدي فتحي- محمود حسن تريزيجيه.

في خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى محمد.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد أبو جبل - محمد صبحي - عمر كمال - محمد حمدي - محمود حمادة - ياسر إبراهيم - أحمد سامي - مروان عطية - أحمد سيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - مصطفى فتحي - عمر مرموش - حسين الشحات - مروان حمدي.
 

تم نسخ الرابط