رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بي إن سبورتس تحذر مراسليها حول العالم بسبب عصام الشوالي

عصام الشوالي
عصام الشوالي

طالبت شبكة بي إن سبورتس القطرية جميع مراسليها حول العالم بالالتزام بالحياد السياسي، وذلك بعد تعليقات المعلق التونسي عصام الشوالي قبل انطلاق مباراة أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

بي ان سبورتس تطالب مراسليها بالحياد السياسي

 

وكان الشوالي قد قال في تعليقه على المباراة: "حدثوك عن القوة فكان وهم، حدثوك عن التكنولوجيا المتطورة فكان وهم، كلموك عن خط برليف فكان وهم، كلموك عن حدود يستحيل اختراقها فكان وهم، ألا فهمت ألا فهمنا ألا فهمتم.. أنهم مجرد بالونة وهم."

واعتبرت بي إن سبورتس أن هذه التعليقات تحمل إيحاءات سياسية، وخالفت سياسة الشركة التي تدعو إلى الحياد في التغطية الإعلامية.

وأكدت بي إن سبورتس لجميع العاملين بها أنها تدين أي شكل من أشكال الصراع أو العنف، وتدعم الأشخاص والقضايا والمصالح من كل الخلفيات واللغات والتراث الثقافي.

وأبلغت بي إن سبورتس عصام الشوالي وجميع زملائه بالامتناع عن الإدلاء بتعليقات سياسية، وتقديم المحتوى الرياضي فقط دون التطرق للحديث عن آرائهم الشخصية.

وقال المتحدث باسم قنوات بي إن سبورتس: "تتطلب سياسات شركتنا الحياد غير السياسي والتغطية الإذاعية التي تركز على الرياضة، وهو أمر مطلوب من جميع موظفينا."

عصام الشوالي: قوة تل آبيب وهم وانكشفت أمام الفلسطينيين

وفي وقت سابق، علق عصام الشوالي، معلق المباريات الشهير، على الأحداث الجارية في قطاع غزة، حيث أكد أن قوة تل آبيب الوهمية قد انكشفت أمام مقاومة الفلسطينيين.

 

وقال الشوالي قبل انطلاق مباراة آرسنال ومانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي: «حدثوك عن القوة فكان وهم، وعن تكنولوجيا متطورة فكان وهم، وعن جيش لا يقهر فكان وهم».

وتابع: «كلموك عن خط برليف فكان وهم، كلموك عن حدود يستحيل اختراقها فكان وهم».

وأضاف الشوالي: «آلا فهمت آلا فهمنا آلا فهمت أنهم مجرد بالونة وهم».

وعبر الشوالي عن دعمه للمقاومة الفلسطينية في نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن الفلسطينيين قادرون على هزيمة إسرائيل، مهما كانت القوة العسكرية الإسرائيلية.

تم نسخ الرابط