رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمد حماقي يشارك بأغنية جديدة في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

محمد حماقي
محمد حماقي

شارك الفنان محمد حماقي في الندوة التثقيفية واحتفالية 50 سنة على نصر أكتوبر، وقد قام بغناء أغنية جديدة بعنوان "المصري بجد لا يضعف يوم ولا يستسلم".
 

قام الفنان محمد حماقي، بغناء أغنيته الجديدة التي تحمل اسم "المصري بجد لا يضعف يوم ولا يستسلم"، في الندورة التثقيفية للقوات المسلحة، وإحتفالات مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، وقد قامت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بتقديم فيلم تسجيلي عن انتصارات أكتوبر 1973، وتضمن شهادات قيادات مصرية وإسرائيلية عن بطولات الحرب المجيدة.

 حماقي 

وقد شارك عدد كبير من الفنين و مشاهير المجتمع، في الإحتفالية التي أقيمت، اليوم ، وقد أنضم أكثر من نجم كبير في تلك الندورة على رأسهم الفنان كريم عبد العزيز، مني زكي، أحمد سعد، أنغام، نجوي إبراهيم، إسعاد يونس، اكرم حسني، أحمد فؤاد سليم و الطفل عمر الشريف، و الفنان الصاعد طه دسوقي.

مشهد من مسلسل لهفة

 

ويذكر أن قد ظهر المطرب محمد حماقي ، في عمل درامي يحمل اسم"لهفة" الذي تم عرضه عام 2015، المسلسل من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، على ربيع، سمير غانم، إيمي سمير غانم، محمد ثروت، محمد سلام، هناء الشربجي، سامي مغاوري، محمود الجندي و كريم عفيفي، العمل من تأليف أحمد كامل ، ومن إخراج معتز التوني.

إسعاد يونس و الندوة التثقيفية 

وروت  الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، إن والدها كان طيارا حربيا، ووصفته بأنه كان "قمر الزمان" لأنه كان يمثل كل معانى الإنسانية والصدق والشجاعة، وكان مخلصا وممثلا للمؤسسة العسكرية التى ينتمى إليها.

وقالت : "منذ وفاة والدى وأنا يراودنى حلم أن أكون موجودة فى مكان، وأجده قادم نحوى، وهذا الحلم لن يتحقق فى الواقع، ولكن ما كان يخفف عنى أننى أسمع صوت أنفاسه بجانبي".

وإختتمت: "فى 6 أكتوبر 1973، كنت فى الإذاعة، وقبلها بأيام، كنا نذيع العديد من المسلسلات، ولكن يوم 6 أكتوبر وفى نشرة الساعة 2 ظهرا، أذيع بيان أحدث زلزال من الفرحة والزغاريد، وتنفسنا الصعداء".وذكرت: "كانت الإذاعة وقتها كل الغرف الجميع كان يعمل، وكنت أصعد وأنزل على السلم دون استخدام المصاعد، وخلال ساعات قليلة خرج فن من أيادى من كانوا موجودين، عاش حتى يومنا، وهذه الأشخاص لم تيأس، فالجيش والشعب كالعاشق والمعشوق، وكان طوال الوقت هناك أمل، وبالتالى خرجت تلك الأعمال بهذه الروعة".

مشهد من مسلسل الاختيار

إسعاد يونس و الاختيار

و يشار إلى أن قد شاركت “إسعاد” في الملحمة “الاختيار” الجزء الأحير، حيث كان يرصد تغيرات المجتمع المصري في ظل حكم، جماعة الخوان المسلمين الجماعة الرهابية، ويرصد مواقفلا وبطولات رجال الشرطة وخصوصًا رجال المن الوني ودورهم في حماية المن القومي المصري، من المتربصين، و كيفية إحباط مخطط الخوان المسلمين في تقسيم مصر، و إحباط نفس المخطط في الأستيلاء على سيناء الغالية، وما واجهت القوات المسلحة في سيناء من محاولات مستمرة من قبل الجماعات؛ ليتم تفكيك الامن و ضرب كل نقاط الجيس في سيناء و محاولة السيطرة على مدن كبيرة في سيناء   

تم نسخ الرابط