رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مكتوبالك يا أهلي.. صن داونز المنافس المحتمل للأحمر يدرس الانسحاب من الدوري الإفريقي

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يبدو أن كل الأمور تسير لصالح النادي الأهلي في القارة السمراء، فبعدما حقق الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء فوزًا عريضًا على نظيره سان جورج الإثيوبي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا خرجت أنباء تؤكد رغبة نادي صن داونز الجنوب إفريقي في الانسحاب من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم 2023 في نسخته الأولى.

وكشفت تقارير صحفية عن مفاجأة كبيرة، بشأن انسحاب صن داونز الجنوب إفريقي من بطولة الدوري الإفريقي، والتي من المقرر أن تقام خلال الفترة من 20 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر المقبلين، بمشاركة 8 فرق إفريقية.

وأسفرت القرعة التي أجريت خلال وقت سابق، عن وقوع صن داونز في مواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي، ويتأهل الفائز منهما إلى المربع الذهبي لملاقاة نظيره من الأهلي المصري أو سيمبا التنزاني.

وذكرت تقارير واردة من جنوب إفريقيا أن إدارة صن داونز عقدت اجتماعا مطولا يوم الخميس 28 سبتمبر، ناقشت خلاله إمكانية الانسحاب من البطولة المستحدثة، التي تُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وعن أسباب وجود رغبة في الانسحاب من البطولة، قالت التقارير إن صن داونز لا يحصل على إجابات وافية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن تفاصيل المسابقة، وهو نفس ما اشتكى منه الأهلي خلال وقت سابق.

وأضاف أن المشاركة في الدوري الإفريقي تعني ابتعاد صن داونز عن الساحة المحلية على مدار 3 أسابيع متتالية، وهو ما يضع الاتحاد الجنوب أفريقي في ورطة كبيرة، خاصة بعد استحداث بطولة كأس جديدة هناك (كأس كارلينج).

وسيضطر الاتحاد الجنوب إفريقي لتأجيل كافة مباريات صن داونز خلال تلك الفترة، وهو ما يضعه في مأزق كبير بشأن موعد نهاية الموسم الحالي.

تم نسخ الرابط