رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كالعادة الأهلي ملك إفريقيا.. يبدأ مشواره مع الأميرة السمراء بسباعية في شباك سان جورج ذهابًا وإيابًا

كهربا وإمام عاشور
كهربا وإمام عاشور

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في اكتساح نظيره سان جورج الإثيوبي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ملك إفريقيا

وبهذه النتيجة حجز الأهلي مقعداًَ في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الإطاحة بفريق سان جورج الأثيوبي من الدور التمهيدي للبطولة التي يحمل الأهلي لقبها، نظرًا لتحقيق الأهلي فوزًا ذهابًا و إيًا على بطل إثيوبيا، وكانت نتيجة مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي فوز الأهلي على سان جورج بثلاثية نظيفة، قبل أن يُكرر فوزه الليلة على الفريق الإثيوبي برباعية نظيفة في مباراة العودة التى أقيمت بإستاد القاهرة.


الأهلي يحسم الشوط الأول أمام سان جورج الإثيوبي (3- 0)


وجاء هدف الأهلي الأول في شباك سان جورج الإثيوبي عن طريق محمد مجدي أفشة في الدقيقة 10 من زمن اللقاء، من خلال تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي عن طريق أفشة بتسديدة أكثر من رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى بشكل يستحيل على الحارس باهيرو نيجاش التصدي لها.

محمد مجدي أفشة

وضغط الأهلي وواصل هجومه لتسجيل الهدف الثاني وزيادة حصيلة الأهداف في مباراة سهلة على المارد الأحمر، وبالفعل يضيف كهربا الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء سددها بقوة في منتصف المرمى في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

كهربا

وعزز أفشة تقدم الأهلي بالهدف الثالث للمارد الأحمر والثاني له في الدقيقة 38 بعدما حول عرضية كريم الدبيس لتسكن شباك حارس الفريق الإثيوبي.

وينتهي الشوط الأول من المباراة التي يديرها تحكيميًا الحكم المالي بوبو تراوري كحكم ساحة ويعاونه مواطناه أمادو جويسي، وفانتا إدريسا، وسيكون الحكم الرابع هو إبراهيم كيتا.

محمد مجدي أفشة

الشوط الثاني كهربا يسجل الرابع

ومع الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرًا حيث واصل الأهلي ضغطه وهجومه على مرمى الفريق الإثيوبي، وشهدت الدقيقة 64 تسجيل الهدف الرابع للأهلي عن طريق كهربا الذي أحسن استغلال كرة عرضية من محمد هاني ، ليودعها كهربا برأسه في شباك الفريق الأثيوبي.

كهربا

وجاء تشكيل الأهلي لمواجهة سان جورج الإثيوبي كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم الدبيس.

خط الوسط: إمام عاشور وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمود كهربا.

ويجلس على دكة البدلاء كل من:
مصطفى شوبير وياسر إبراهيم وبيرسي تاو ومروان عطية وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي معلول وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر.

وفاز الأهلي في لقاء الذهاب الأحد الماضي بثلاثية نظيفة الذي أقيم بإستاد القاهرة بعد إتفاق الاهلي مع سان جورج على اقامة مباراتي الذهاب والعودة بالقاهرة لعدم توافر اشتراطات الكاف بإثيوبيا.

تم نسخ الرابط