رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عقار حدائق القبة المنهار.. سقط في غمضة عين ووفد من النيابة الإدارية يعاين المنزل ويستعدي إثنين من المسئولين بالحي

عقار حدائق القبة المنهار.. شهد حي حدائق القبة صباح اليوم واقعة انهيار منزل مكون من 5 طوابق مما تسبب في وقوع عدد من المصابين والوفيات وانتقلت قوات الحماية المدنية لمكان انهيار المنزل وتم استخراج المتوفين من أسفل الأنقاض ونقل المصابين إلى إحدى المستشفيات لتقديم العاج اللازم لحالتهم.

ضحايا عقار حدائق القبة المنهار

بدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا بسقوط عقار في منطقة حدائق القبة وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتبين للقوات انهيار منزل مكون من أربع طوابق ودور أرضي ووقوع عدد من المصابين والوفيات.

تم فرض كردون أمني من قبل الأمن حول المنزل حفاظا على حياة المواطنين ونجحت الجماية المدنية في استخراج المصابين والمتوفين من أسفل الأنقاض وتم نقلهم إلى إحدى المستشفيات والتحفظ على الجثامين داخل المشرحة لحين عرضها على الطبيب الشرعي.

معاينة النيابة الإدارية للعقار المنهار في حدائق القبة

وتوجه فريق من النيابة الإدارية صباح اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حسام الطحاوي مدير النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالقاهرة ، وعضوية كلا من المستشارة منى رشيد ووكيل النيابة نجلاء عزمي إلى مكان الانهيار وقاموا بإجراء معاينة للمنزل المنهاروالذي تسبب في وقوع عدد من المتوفين والمصابين.

وكشفت معاينة فريق النيابة أن المنزل المنهار مكون من طابق أرضي و4 أدوار مكررة والكائن في شارع بواقين عوض وتعرض صباح اليوم للانهيار الكامل مما خلف عدد من المتوفين والمصابين بين سكان المنزل.

معاينة النيابة الإدارية للعقار المنهار
معاينة النيابة الإدارية للعقار المنهار
معاينة النيابة الإدارية للعقار المنهار

أسباب سقوط عقار حدائق القبة

كما كشفت المعاينة أن انهيار المنزل تسبب في سقوط شرفتين من العقار المجاور له وأصيب شخصين بسبب ذلك السقوط وتم نقلهم إلى المستشفى لعلاجهم.

وفي نهاية المعاينة قررت المستشارة منى رشيد رئيس النيابة تشكيل لجنة من مجموعة من مهندسين لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للتعرف على أسباب انهيار العقار.

كما قررت المستشارة منى رشيد استدعاء مدير التنظيم وكذلك مدير الإسكان في حي حدائق القبة لسماع أقوالهما حول الحادث والاطلاع على ملف العقار داخل الحي، وجاري استكمال التحقيق في الواقعة.

جاءت تلك المعاينة بناءا على توجيهات رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار حافظ عباس.

صرف تعويضات لضحايا عقار حدائق القبة المنهار

و في ذات السياق قررت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صرف تعويضات لأهالي ضحايا انهيار عقار حدائق القبة بمبلغ 60 ألف جنيه كل أسرة متوفي، وتصرف التعويضات من الوزارة وبنك ناصر الاجتماعي، كما قررت الوزيرة صرف المساعدات للمصابين، وكذلك رصد الخسائر من الممتلكات الناجمة عن انهيار عقار حدائق القبة بعد انتهاء عمليات الحصر.

وفي قرار عاجل لشركة الغاز الطبيعي قامت بقطع الغازعن المنطقة بالكامل التي شهدت واقعة انهيار العقار، وذلك حتى تستكمل قوات الحماية المدنية البحث عن عن الضحايا أسفل الأنقاض.

تم نسخ الرابط