رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشيخ محمد أبو بكر يوجه رسالة للزوجات: خدمة المرأة لزوجها تساوي أجر الشهيد

 الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

كشف الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، عن حكم خدمة السيدات لأبنائها وزوجها، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».وقال في منشوره: «هو أنتِ بتعملي أيه طوال النهار دول كلهم شوية طبيخ وغسيل وتنظيف وقعدة مع الأولاد وكلام فاضي؟».

الشيخ محمد أبو بكر

حكم خدمة السيدات لأبنائها

واستكمل: «عملك هذا حتى لو أنكره زوجك وأولادك فالمولى تبارك وتعالى لن يُضيعه، ولا سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم غافل عنك، وهناك حديث رواه ابن أبي الدنيا بسنده عن سيدنا جابر بن عبد الله رضى الله عنها، يقول فيه: بينما نحن قعود عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذ اتته امرأة».

واستكمل: «يا رسول الله رب الرجال ورب النساء الله عز وجل، وآدم أبو الرجال وأبو النساء، وحواء أم الرجال وأم النساء، وبعثك الله عز وجل للرجال وللنساء؛ فما بال الرجال إذا خرجوا في سبيل الله فقتلوا فهم أحياء عند ربهم يرزقون، وإذا خرجوا فلهم من الأجر ما علمت، ونحن نخدمهم ونحبس أنفسنا عليهم فماذا لنا من الأجر؟».

الشيخ محمد أبو بكر

خدمة السيدات لأبنائها

وتابع: «أنكِ حين تطيعين زوجك وتصنعين له لقمته، وتغسلين له ملابسه، وتتقين الله فيه، وتحفظين باله وعرضه؛ كل هذا منكِ صدقة وإحسان عليه.. كل هذا يعدل خروج الرجل في الجهاد في سبيل الله، ويعدل أن الرجل يموت شهيدا في سبيل الله أو يرجع منصورًا».

تم نسخ الرابط