رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عامر حسين:من الطبيعي تأجيل كل مباريات الأهلي أثناء الدوري الإفريقي لكرة القدم

 عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري
عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيقدم تصورين للدوري المصري، مشيرًا أنه من الطبيعي تأجيل كل مباريات النادي الأهلي خلال الدوري الإفريقي لكرة القدم ، كما كشف عن موعد انطلاق الموسم الجديد.

وتحدث عامر في تصريحات عبر برنامج «بوكس تو بوكس » الذي يبث عبر شاشة قناة «ETC» قائلا: «إذا صعد فريق من دوري الدرجة الثانية ب إلى الدوري الممتاز مباشرة، لن يتم استبداله من الدرجة الثالثة بفريق آخر بالتالي سيقل عدد فرق دوري المحترفين من 20 إلى 19، وهذا ما أتمناه من أجل تقليل ضغط المباريات».

وأضاف:«سأقدم تصورين للدوري المصري، تصور لإقامة الدوري بشكل عادي، وتصور آخر من أجل تقليل عدد المباريات مثل دوري الدرجة الثانية أ».

عامر حسين ينتظر مواعيد مباريات الدوري الإفريقي


وتابع:«أتمنى أن يعلن الاتحاد الأفريقي عن مواعيد مباريات الدوري الإفريقي، من أجل وضع تصور كامل للدوري».

وأردف:«أمر طبيعي تأجيل كل مباريات الأهلي خلال الدوري الإفريقي، لأنه لا يوجد أي فرصة أن يلعب الأهلي لقاء واحد خلال البطولة».

وأكمل:«على حسب جدول مواجهات الأهلي في إفريقيا، سنحدد مواعيد نصف نهائي ونهائي بطولة كأس مصر».

عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري

موعد انطلاق الدوري الجديد

أكد عامر«سيتم تحديد بعض الأمور بعد قرعة الدوري المصري التي تقام يوم 15 أغسطس الجاري، والدوري سينطلق منتصف سبتمبر".

واسترسل:«نحتاج لمعرفة مواعيد بطولة دوري الأبطال، ودوري السوبر الإفريقي، قبل حسم مواعيد بطولة الدوري المصري، ومعرفة التأجيلات للأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر».

وزاد:«سأقدم مقترحات بشأن نظام بطولة الدوري المصري، وسبق وقدمت اقتراحا قبل عامين، في ظل ضغط المباريات هذا الموسم، ووجود ارتباطات دولية لمنتخب مصر أيضا».

وأختتم:«المال عنصر مهم جدا بالنسبة لاتحاد الكرة، ولذلك قمنا بعمل بطولة النخبة من 4 اندية».

لاعبو الأهلي و الزمالك

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، برئاسة موتسيبي، قد أعلن عن إطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وذلك على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الإفريقي في مدينة آروشا التنزانية.

تم نسخ الرابط