رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبراته في الناشئين.. تعرف على الوجه الإداري لـ خالد بيبو مدير الكرة الجديد بالأهلي

خالد بيبو لاعب الأهلي السابق
خالد بيبو لاعب الأهلي السابق

يعد خالد بيبو من أبرز اللاعبين في تاريخ النادي الأهلي، حيث حقق خلال مسيرته الكروية العديد من النجاحات والبطولات رفقة الفريق الأحمر، وبدأ الملايين من عشاق القلعة الحمراء في وضع عدة تساؤلات عن هوية خليفة سيد عبد الحفيظ الجديدة.

قررمسئولو الأهلي برئاسة محمود الخطيب تعيين خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين، مديرًا للكرة بمنظومة الفريق الأول خلفًا لـ سيد عبد الحفيظ الذي رحل مؤخرًا.

ووقع الاختيار على، خالد بيبو في ضوء الرؤية المستقبلية لقطاع الكرة وضرورة إعداد كوادر جديدة، لا سيما وأن بيبو يترأس قطاع الناشئين منذ 4 سنوات، وكان مديرًا للأكاديمية لمدة عامين، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الدورات في الإدارة الرياضية والمعتمدة من «فيفا» والاتحادين المصري والإفريقي.

تنتظرجماهيرالتتش الكثيروالكثير من «بيبو»، خاصة بعد نجاحات و بطولات سيد عبدالحفيظ و دوره في «لم شمل» اللاعيبن داخل غرف الملابس .

من هو خالد بيبو مدير الكرة الجديد في الأهلي؟

ولد خالد بيبو عام 1976 بمدينة السويس، ويمتلك مسيرة حافلة بالإنجازات مع الكرة المصرية دونها عبر تاريخ هائل من اللحظات الممتعة في تاريخ القلعة الحمراء.

لعب خالد على محمد الأمين، الشهير بـ"خالد بيبو" لأندية السويس، والإسماعيلى، والأهلى، والمصرى، وبتروجت، وبزغ نجمه بيبو أحد أشهر لاعبى الكرة المصرية مطلع الألفية الجديدة، فى الولاية الأولى للبرتغالى مانويل جوزيه، وأصبح أول لاعب يسجل هاتريك فى نهائى بطولات إفريقيا للأندية، وكذلك اللاعب الوحيد الذى سجل سوبرهاتريك فى مباراة القمة.

حقق خالد بيبو 6 بطولات مع الأهلي «2 دوري أبطال إفريقيا – 1 الدوري المصري – 1 كأس مصر – 1 السوبر المصري – 1 السوبر الأفريقي».

بعد رحيله عن الاهلي لعب في أندية المصري وبتروجت قبل اعلان اعتزاله كرة القدم عام 2008.

الوجه الإداري لخالد بيبو

بعد اعتزاله عمل مديرًا للكرة في نادي جاسكو واستمر حتى 2011، ثم عمل مدربًا للسكة الحديد عام 2016.

تولى منصب مدير أكاديمية النادي الأهلي بين 2018 و2019.

شغل منصب عضو لجنة التخطيط في الأهلي خلال الفترة بين 2019 و2020.

وفي 2020 تولى منصب رئيس قطاع الناشئين في النادي الأهلي قبل رحيله لتولي منصب مدير الكرة.

تم نسخ الرابط