رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«روشتة» لمستقبل أفضل.. الرئيس السيسي يحدد أسس وقيم الجمهورية الجديدة في ذكرى ثورة 23 يوليو| أنفوجراف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الجمهورية الجديدة تُبني على سابقاتها ولا تهدمها.. تضيف إليها ولا تنتقص منها

الأسس تقوم على الحفاظ على الوطن وحمايته وسط واقع دولي وإقليمي معقد ومضطرب

الانطلاق بمعدلات نمو مرتفعة لتصبح الإنجازات الاستثنائية عادتنا الطبيعية

الدولة تسمع كل الأصوات الجادة لتحقيق مصلحة الوطن

نبذل أقصى جهدنا لزيادة دخل المواطنين وتوفير فرص العمل

شعبنا العظيم تحمل الكثير وضرب المثل في الصبر والصمود

نعمل بجد وإخلاص وعلم لتحويل آمال الشعب المصري إلى واقع

التطوير والتحديث الاجتماعي والاقتصادي أصبح ضرورة وليس رفاهية

حدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسس وقيم الجمهورية الجديدة التي يتطلع إليها المصريون، خلال كلمته في الذكرى الـ 21 من ثورة 23 يوليو 1952م. لتأتي تلك الأسس عاكسة روشتة الدولة المصرية للعمل على المزيد من الإنجازات الاستثنائية، لتكون العادة الطبيعية للمصريين.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته المسجلة التى ألقاها، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو المجيدة، أن أسس وقيم الجمهورية الجديدة تبني على سابقاتها ولا تهدمها.. تضيف إليها ولا تنتقص منها.

وأوضح أنها تقوم على أولوية الحفاظ على الوطن وحمايته، وسط واقع دولى وإقليمى، يتزايد تعقيده واضطرابه على نحو غير مسبوق.. ووحدة الجبهة الداخلية، بالنظر إلى تغير طبيعة التهديدات.. التى أصبح جزء كبير منها يستهدف الداخل حصرا..
وأضاف: إن الجمهورية الجديدة.. هى نتاج لمرحلة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، من الصعاب والتحديات.. أدرك المصريون خلالها.. وتأكدوا بعين اليقين.. أن الوطن، الآمن المستقر.. يعلو ولا يعلى عليه.

وأدرف: كما أن التطوير والتحديث.. الاجتماعى والاقتصادى.. أصبح ضرورة للحياة والمســـــتقبل.. ولــــــــيس ترفــــــــــا ورفاهيـــــــــة.. إن واقعنا الديموغرافى والاقتصادى.. يحتم علينا.. ألا نتحدث فقط عن التنمية بالمفهوم التقليدى.. وإنما عن الانطلاق بمعدلات نمو مرتفعة ومتلاحقة..

وواصل: تنمية مستدامة متسارعة.. حتى تصبح الإنجازات الاستثنائية.. عادتنا الطبيعية.. إن الجمهورية الجديدة.. تسعى لتوفير فرص متكافئة للعمل والحياة الكريمة.. لهذا الجيل، والأجيال القادمة .. وبناء القدرة الوطنية فى جميع المجالات.. لتصل مصر إلى الموضع، الذى يطمح إليه شعبها.

وشدد على : أن تحقيق كل ما سبق، والحفاظ عليه وتنميته.. يتطلب، بالتوازى مع مسيرة البناء والتعمير.. تطوير الخصائص الإنسانية فى مجتمعنا.. بناء الإنسان المصرى.. والارتقاء بأحواله.. تعليميا وصحيا وثقافيا .. وهو ما يتطلب قدرا ضخما من العمل والكفاح.. فى إطار مجتمعى متكامل.. يقوم على التوازن الدقيق بين الحقوق والواجبات.

الرئيس السيسي يحدد أسس وقيم الجمهورية الجديدة.. أنفوجراف

واستكمل الرئيس السيسي الكشف عن محددات وأسس الجمهورية الجديدة، مطالبًا المصريين بالعمل والاجتهاد، قائلًا: إن مسيرتنا الوطنية تمضى للأمام رغم الصعاب والتحديات .. نتطلع إلى المزيد؛ إذ أن آمال شعبنا تلامس حواف السماء.. ونعمل بجد وإخلاص وعلم.. على تحويل هذه الآمال.. إلى واقع وحقائق.. فى كل مكان على أرض مصر.

واختتم: نعلم أن شعبنا العظيم.. تحمل الكثير.. وضرب المثل.. في الصـبر والصـمود.. أمام أزمـات عديـدة .. ونطمئنكم.. أن الدولة تبذل أقصى ما فى الجهد والطاقة، بلا كلل.. لتوفير فرص عمل جديدة ومتميزة.. وزيادة الدخل للمواطنين .. وإقامة مسارات جديدة.. لتطور ونمو الاقتصاد.. بما يتواكب مع العصر.. ومع طموحات أبناء الشعب .. نطمئنكم.. أن جميع الأصوات الجادة مسموعة.

تم نسخ الرابط