رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حزب المؤتمر: التحالف الوطني وفر مناخا مشتركا بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع الأهلي

الدكتور رضا فرحات
الدكتور رضا فرحات

قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ القليوبية والإسكندرية الأسبق، إن التحالف الوطني ضم حوالي 24 جمعية ومؤسسة أهلية، وأقام جسرا من الثقة والتعاون بين الحكومة والمجتمع الأهلي.

وأضاف "فرحات"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" أن التحالف الوطني وفر مناخا مشتركا بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع الأهلي، فضلا عن أنه ساهم في توحيد قاعدة البيانات وركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة، كما انه يقدم مردودا إيجابيا للغاية في تقديم صورة نموذجية للتعاون بين الدولة والمجتمع المدنى لخدمة المواطنين ورفع مستوى المعيشة وحل مشكلاتهم.

وأوضح أنه من الضروري توحيد قاعدة البيانات للمستفيدين من الحماية الاجتماعية، حتى لا تتكرر المساعدات، ويهمل عدد كبير من المواطنين.

وأشار إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلى دعم عددا كبيرا من المبادرات مثل "كتف في كتف" و"ازرع" و"مراكب النجاة".

من جانب آخر أكد فرحان أن هناك إشكالية كبيرة في السودان ، ودور الجامعة العربية في هذه الأزمة محدود جدا ، لأن الأطراف الإقليمية غير قادرة على توحيد جهودها لافتا إلى ، أن الأوضاع في السودان حاليا هي أن كل طرف لديه قناعة أنه يمكن القضاء على الطرف الآخر ، نتيجة القوة العسكرية المتوافقة .

وأكمل ، أن قوات الدعم السريع نصف عدد الجيش السوداني ، وهم مدربون على حرب العصابات ، وهناك صعوبة في اقناع اي طرف منهم بالتنازل مشيرا إلى أن القوة العسكرية السودانية لن تتخلى عن السلطة لأنها تمتلك مكاسب في دارفور.

ومن جانب آخر قال الدكتور طلعت عبدالقوي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ التحالف الوطني استطاع تغطية الجمهورية بتوزيع المواد الغذائية بطريقة منظمة لم تحدث من قبل، وهذا ما يعبر عن النجاح، مشيرًا إلى أن التحالف بدأ يعمل في صمت بعد ذلك، ثم دشن مؤتمره الأول في عام 2022.

العمل الأهلي في مصر

وأضاف عبدالقوي، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «العمل الأهلي في مصر قديم، وترجع بدايته إلى عام 1823م، وكان ذلك بالإسكندرية، حيث جرى تقديم الخدمات والرعاية، ثم تحول العمل الأهلي إلى التنمية ثم حقوق الإنسان مع الحفاظ على تقديم الخدمات والرعاية».


وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف يعمل على توفير فرص عمل لفئات وشرائح المجتمع مثل المرأة المعيلة وذوي الإعاقة، بالإضافة إلى دعم 100 ألف من صغار الفلاحين والمزارعين بالسماد ومختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، وسيقوموا بزراعة مليون فدان هذا العام من القمح والفول الصويا.

تم نسخ الرابط