رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«يتمتع بمهارات فنية عالية و يجيد ضربات الرأس».. من هو سوزا مهاجم الأهلي المنتظر؟

سوزامهاجم جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي
سوزامهاجم جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي

دخل البرازيلي جوستافو سوزا، مهاجم جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي، دائرة اهتمامات النادي الأهلي، لتعزيز صفوفه خلال الفترة المقبلة.

ويسعى الفريق الأول بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، لتدعيم خط هجوم الفريق في الموسم الجديد، بمهاجم أجنبي، حيث بات سوزا هو الأقرب لارتداء القميص الأحمر الموسم المقبل،وتفاوض الفريق الصيف الماضي مع سوزا لكن الصفقة تعثرت قبل غلق باب الميركاتو، ليتم إعادة اسمه من جديد بترشيح من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي.

من هو سوزا المهاجم البرازيلي ؟

ولد سوزا في 29 مارس 1994 في ريجيسترو، ساو باولو بالبرازيل، وبدأ مسيرته الاحترافية عام 2014، لعب لعدة أندية برازيلية مثل كورينثيانز وباهيا وجوياس وإنترناسيونال قبل انتقاله إلى جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي في عام 2020.

يتميز بقدرته على التسجيل وخلق الفرص الحاسمة لزملائه، كما يتمتع بمهارات فنية عالية وقدرة على المراوغة، يمتاز أيضًا بقوته البدنية وقدرته على اللعب بشكل جيد في المساحات الضيقة، مما يمكنه من التأثير في الهجوم وتسجيل الأهداف.

أرقام سوزا مع الأندية
شارك في مسيرته مع جميع الأندية في 285 لقاء وسجل 118 هدفًا، وهذا الموسم شارك في 19 لقاء سجل 5 أهداف فقط ولم يصنع أي أهداف.

أبرز مواسمه التهديفية كانت في 2018 مع نادي فورتاليزا البرازيلي بالدرجة الثانية حيث شارك في 45 لقاء وسجل 30 هدفًا.

سوزا يتميز بالرأسيات حيث يبلغ طوله 1.89 وتمكن من إحراز 16 هدفًا في مسيرته بالرأس.

وشارك سوزا مع ناديه الكوري حتى الآن في 126 لقاء حيث سجل 51 هدفًا وصنع 16.

تلقي سوزا إشادة كبيرة من كولر

ونال المهاجم البرازيلي إشادة وثقة مسئولو الأهلي والسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

الأهلي كان قُرّيب جداً من التعاقد مع سوزا في يناير الماضي ،لكن مواطنه برونو سافيو لاعب الأهلي الذي رحل منذ أيام قام بتحريض سوزا على عدم اللعب للأهلي .

وتسببت هذه "الوشاية" في تراجع سوزا عن إتفاقه مع الأهلي كما تسببت في تجميد سافيو في الأهلي إلى أن عاد منذ أيام إلى ناديه السابق بوليفار البوليفي ثم جدد الاهلي مفاوضاته مع سوزا اللي إنتهت منذ ايام وبات اللاعب على أعتاب القلعة الحمراء.

إذا نجح الأهلي في التوقيع مع سوزا، بالتأكيد سيقدم إضافة قوية لهجوم الفريق، حيث سيمنح المدرب مارسيل كولر المزيد من الخيارات والتنوع في الأسلوب الهجومي، يُعتقد أن هذا التعاقد سيعزز فرص الأهلي في المنافسة على البطولات المحلية والقارية في الموسم المقبل.

تم نسخ الرابط