رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ليلة الاحتفال بالدرع .. الأهلي يستدرج حرس الحدود في الدوري.. وعينه على رقم قياسي جديد في موسم اللا هزيمة.. وظهور أخير للدرع القديم

لاعبي النادي الأهلي
لاعبي النادي الأهلي

يلتقي الأهلي نظيره حرس الحدود في الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء على إرضية ستاد القاهرة، في المباراة المؤجلة من السبوع 33 من مسابقة الدوري المصري، في مباراة تحصيل حاصل للفريقين، بعد حسم درع الدوري بشكل رسمي لأبناء القلعة الحمراء ، ولحرس الحدود الذي هبط إلى دوري المحترفين بشكل رسمي أيضا.

أخر ظهور للدرع القديم

ستكون احتفالية القلعة الحمراء بالتتويج مساء اليوم هى ليلة الأخيرة لظهور درع الدورى المصرى القديم، بعد إعلان رابطة الأندية المصرية عن وصول الدرع الجديد الذى سيتم تسليمه لبطل الدورى فى النسخة القادمة 2023 - 2024.

وارسل مسؤلو الأهلي خطاباً إلي وزير الداخلية ، للموافقة علي حضور جمهور الفريق للسعة الكاملة في لقاء الحدود ، المقرر لها غدا ، علي ارضية ستاد القاهره الدولي .

واتم النادى فى خطابه، شكره و تقديره للجهود الكبيرة التى بذلها الأمن ، والمسئوليات التى تحملوها على مدار الموسم فى كل المنافسات المحلية والأفريقية.

تحقيق رقم قياسي جديد لأبناء القلعة الحمراء

و يرغب المارد الأحمر في تحقيق الفوز على حرس الحدود الليلة، حتي يصل للنقطة 84 في صدارة ترتيب الدوري المصري، ومواصلة الانتصارات وإنهاء الموسم بلا هزيمة والبحث عن تحقيق إنجاز ورقم قياسي من خلال الوصول للنقطة 90 في نهاية المسابقة وكسر الرقم القياسي المسجل كأعلى نقاط في موسم واحد والتي وصلت إلى 88 نقطة في موسم 2017 / 2018.

تشكيل الأهلي المتوقع إمام حرس الحدود

في حراسة المرمى : علي لطفي .

خط الدفاع : محمد فخري ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وكريم الدبيس .

خط الوسط : مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وأحمد قندوسي .

خط الهجوم :محمد الضاوي كريستو وطاهر محمد ومحمد شريف.

ترتيب الأهلي وحرس الحدود في جدول الدوري
يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 81 نقطة، خلال 31 مباراة، فاز في25 لقاء، وتعادل 6 مباريات، ولم يخسر أي مواجه في الدوري الممتاز، بينما يأتي حرس الحدود في المركز الآخير برصيد 19 نقطة، من 33 مباراة، حقق الفوز في 5 مواجهات، وتعادل 9 وخسر 19 لقاء.

استطاع الأهلي خلال مشواره في الدوري الممتاز 2023، بتسجيل 62 هدفًا، ليصبح أقوى هجوم، بينما هز شباكه بـ 9 أهداف فقط، فيما سجل حرس الحدود 20 هدفًا، ودخل مرماه 44 هدفًا.

توج الأهلي بلقب الدوري 43 في تاريخه، عقب فوز سيراميكا كليوباترا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف، قبل 3 أيام من مباراة القمة، التي فاز بها الأهلي على الزمالك بنتيجة 4-1.

مواجهات الأهلي وحرس الحدود
التقى الفريقان الأهلى وحرس الحدود 35 مرة، حقق المارد الأحمر 27 فوزًا، فيما حقق الحرس أربعة انتصارات وانتهت أربعة لقاءات بالتعادل بين الفريقين.

سجل لاعبو الاهلي في تسجيل 58 هدفًا في شباك حرس الحدود، بينما استقبلت شباك الأحمر 19 هدفًا.

وفاز الأهلي بثلاثية على حرس الحدود في الدورالأول للدوري الممتاز موسم 2023.

وكان فريق حرس الحدود أول الفرق الثلاثة الذي تأكد هبوطه رسميًا إلى الدرجة الثانية بعد تعادله مع الدخلية 1-1، ليعقبه فريقي أسوان وغزل المحلة، لإكتمال مثلث الهبوط.

تم نسخ الرابط