رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«شبح الأهلي الجديد»..ماذا قدم إمام عاشور مع الزمالك وميتلاند الدنماركي قبل الانضمام إلى القلعة الحمراء؟

إمام عاشور لاعب النادي الأهلي
إمام عاشور لاعب النادي الأهلي

بدأ إمام عاشور، صفقة النادي الأهلي الجديد ، مشواره بقطاع ناشئين غزل المحلة وتدرج في جميع فرق الناشئين بالنادي وتم تصعيده للفريق الأول للمحلة ثم انتقل لحرس الحدود لمدة 3 مواسم .

و تعاقد مسؤولو الأهلي مع «عاشور» لتدعيم فريق الكرة خلال فترة الانتقالات الميركاتو الصيفي الحالي قادمًا من صفوف ميتلاند الدنماركي.

وكان إمام عاشور قد انتقل من الزمالك إلى ميتلاند الدنماركي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ، بعدما تألق مع الفارس الأبيض ليخوض تجربة احترافية قصيرة قبل العودة إلى النادي الأهلي.

أهم مزايا إمام عاشور

يتميز «عاشور» بأن لديه رؤية وسرعة ويجيد التقدم للأمام ثم الارتداد للخلف بسرعة وتقديم تمريرات رائعة للمهاجم كما يؤدي المباريات بروح قتالية عالية وأداء جيد. يمتلك اللعب أيضاً كتلة عضلية كبيرة تجعله قوي للغاية ، يجيد ايضاً قطع الكرة مما يعكس تفوقه في جميع المواجهات الفردية، يجيد اللعب في أكثر من مركز في الملعب .

وبدأ إمام مسيرة قوية مع الزمالك منذ الانضمام إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2019، وقدم مستويات مميزة وساهم في تحقيق الفريق لبطولة كأس مصر2019 بعد الفوزعلي بيراميدز.

وتألق لاعب وسط منتخب مصر بشكل لافت للنظر في بداية مسيرته مع ميتلاند، خاصة في ظل أحرزه لهدف بالظهورالأول له مع الفريق الدنماركي في شباك سبورتينج لشبونة .

حتي جاءت اصابة «عاشور » في العضلة الخلفية أبعدته عن الملاعب في الآوانة الأخيرة ، واتفق مع ميتلاند على العودة لتلقي العلاج في مصر تحت إشراف طبيب المنتخب ، لينتقل اللاعب لصفوف القلعة الحمراء.

وإليكم ارقام إمام عاشور قبل الانتقال للأهلي :

لعب إمام عاشور مع الزمالك في 102 مباراة بواقع 77 مباراة في الدوري المصري، و12 لقاء بدوري أبطال إفريقيا، ومرتين بكأس السوبر و11 مباراة في كأس مصر.

وسجل إمام بقميص القلعة البيضاء 15 هدفًا، منهم 13 هدفًا في الدوري وهدفين بكأس مصر.

حقق إمام لقب الدوري مرتين متتاليتين مع الزمالك بموسمي 2020-2021، 2021-2022، وكذلك كأس مصر مرتين عام 2019 و 2022 ولقب وحيد للسوبر المصري2020.

خاض عاشور 7 مباريات بواقع مواجهتين في الدوري الأوروبي، و5 لقاءات في إطار منافسات الدوري الدنماركي.

وسجل إمام هدفين بقميص ميلاتند في بداية مسيرته القصيرة، والتي اتسمت بأداء متميز ليجلس فترة طويلة على دكة البدلاء قبل تعرضه للإصابة.

إمام عاشور أهلاوي

ضم النادي الأهلي، إمام عاشور لاعب وسط منتخب مصر من ميتيلاند الدنماركي في صفقة لمدة خمس سنوات.

تم نسخ الرابط