رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكرى رحيله السابعة.. طارق سليم الطيار الذى أصبح أسطورة الأهلي

طارق سليم
طارق سليم

طارق سليم، الطيار الذي تحول لأحد أساطير الكرة المصرية، وأفضل اللاعبين في القلعة الحمراء على مر التاريخ، هو الشقيق الأصغر لصالح سليم، من مواليد 15 يوليو 1973.

تحل اليوم الذكرى السابعة على رحيل رمز الأهلي طارق سليم، والذي توفى في مثل هذا اليوم الموافق السادس عشر من شهر يوليو من عام 2016 عن عمر يناهز 79 عامًا.

انضمام طارق سليم إلى الأهلي:

بدأ طارق سليم مسيرته الكروية مع أشبال النادي الأهلي في الـ ١٢ من عمره عام ١٩٤٩، ولعب في مركز قلب الهجوم، بعد أن اكتشفه حسين كامل الكشاف المعروف، وتألق سليم مع زملاءه سريعًا، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1959، بتعليمات من المدرب مختار التتش.

وثبت وجوده مع الفريق الأول بعدما سجل هدفان في أول مباراة له أمام السويس، وانتهت المباراة بنتيجة 4-0، مما أسفر عن انضمامه لصفوف منتخب مصر عام 1956.
حقق طارق سليم أربعة عشر لقبًا حلال مشواره الكروي، منها 7 الدوري المصري، و5 كأس مصر وبطولة الجمهورية العربية المتحدة.

طارق سليم مع منتخب مصر:

شارك مع المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأوليمبية عام 1960 التي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما، كما شارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط وكأس العالم العسكري.

فاز مع المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959.

اعتزال طارق سليم:

اعتزل طارق سليم بعد 17 عامًا بقميص النادي الأهلي عام 1965، واتجه إلى مهنته الأساسية، ليعمل طيارًا ويصبح كبير الطيارين خلال عمله في الشركة الوطنية للطيران.

عمله كمدير للكرة بالنادي الأهلي:


تولى طارق سليم منصب كمدير الكرة للفريق الأول بالنادي الأهلي، ليترك بصمه كبيرة إلى يومنا هذا، وظل يخدم النادي حتى بعد وفاة أخيه الرئيس الأسطوري صالح سليم.

الأهلي يتطلع للفوز على المقاولون العرب:
يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره المقاولون العرب اليوم من السابعة مساءً، على ستاد عثمان احمد عثمان، ضمن منافسات الجولة 34 للدوري الممتاز.

وتوج الأهلي بلقب الدوري 43 في تاريخه، بعد خسارة بيراميدز من سيراميكا بنتيجة 2-1.

يتصدر الأحمر قائمة ترتيب الدوري برصيد 78 نقطة، بينما يأتي المقاولون في المركز السابع برصيد 44 نقطة.

تم نسخ الرابط