رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اعتقال أكثر من 700 شخص.. ليلة خامسة من إحتراق فرنسا بسبب أعمال الشغب

احتراق فرنسا
احتراق فرنسا

ما زالت أعمال الشغب بفرنسا مشتعلة، وذلك على خلفية قتل الشرطة لشاب يبلغ من العمر 17 عامًا والذي يدعى “نائل”وهو منأصول عربية واعتقال 719 شخصًا على الأقل الليلة الماضية .

وذكر وزير الداخلية جيرالد دارمانان، اليوم الأحد، أن ليلة السبت كانت أكثر هدوءًا بسبب الإجراءات الحازمة لضباط إنفاذ القانون ، على الرغم من العديد من المدن التي تضررت بسبب أعمال الشغب والنهب والتدمير للممتلكات والتي منها باريس ومرسيليا وليون .

وأوضحت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن أنه تم نشر 45 ألفًا من رجال الشرطة وقوات الدرك ورجال الإطفاء، بمختلف أنحاء فرنسا.

وعززت الشرطة الإجراءات الأمنية في شارع الشانزليزيه التاريخي في المدينة بعد دعوة على وسائل التواصل الاجتماعي للتجمع هناك، وكان الشارع الذي عادة ما يعج بالسياح، تصطف على جانبيه قوات الأمن التي تجري عمليات تفتيش مفاجئة، كما تم تجهيز واجهات المحلات التجارية

مقتل نائل وأزمة فرنسا

مقتل نائل، تسبب بأزمة في فرنسا، حيث أظهرت مقاطع مصورة من أنحاء مختلفة في البلاد حرائق مشتعلة، فيما أطلق متظاهرون ألعابا نارية على الشرطة وأحرقوا سيارات وممتلكات عامة.

وفي آخر كلماته قبل مغادرة منزله للمرة الأخيرة، قالت والدته في فيديو: صباح الثلاثاء، أعطاني قبلة، وقال لي إنني أحبك، ثم خرج، وبعد ساعة من خروجه، وصلني خبر أنه قُتل على يد الشرطة.

تم نسخ الرابط