رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعدما قال أنا مش خرونج أنا كينج كونج وغاب عن الساحة الفنية ..أبو الليف يعود لعالم الفن بإشتغالة

الفنان ابو الليف
الفنان ابو الليف

تعرض الفنان أبو الليف الفترة الماضية لأزمة صحية شديدة جعلتهيغيب عن عالم الفن لفترة كبيرة، حيث يعاني من تلف تام في إحدى رئتيه، بينما الرئة الأخرى تعمل بنسبة 15%، وضعف في عضلة القلب ونسبة كفاءتها 33%، بالإضافة إلى جلطات في القدم.

أبو الليف و نقابة الموسقيين:

عاد الفناننادر أبو الليفمن جديد ، وكتب تدوينة له عبر تويتر: أنا المطرب أبوالليفأقر أمام الله وكل أعضاء نقابة المهن الموسيقية أني أوافق وأرشح المطرب الزميل الفنان المحترم حلمي عبد الباقي لترشيحه لمجلس نقابة المهن الموسيقيةوالله الموفق وهذا إقرار مني بذلك، الإمضاء والتوقيع عضو نقابي مؤسس المطرب نادر أبوالليف.

أعمال فنية جديدة:

ويشارك الفنان فى بطولة مسرحية "اشتغالة" مع أبو الليف كل من شمس وخالد محروس وإحسان ترك وتأليف أحمد عبد الله وإخراج احمد على.ويعقد الفنان أبو الليف بروفات مسرحيته الجديدة والتى تحمل اسم "اشتغالة" ، والتى من المقرر عرضها فى عيد الاضحى المقبل على مسرح عبد المنعم جابر بالإسكندرية.

وقالنادر أبو الليف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كنت بشرب 180 سيجارة في اليوم، للقضاء على التوتر، موجها الشكر للفنان مصطفى كامل وجميع أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية على وقوفهم بجانبه خلال أزمته الصحية و دائما بيسألوا عليا وعلى كل عضو.

وأوضحنادر أبو الليف، أنا درست الفن وتربيت على التراث الشرقي الأصيل النظيف المحترم، ووالدي كان رقاق كوكب الشرق أم كلثوم، وهناك أعضاء نقابة لا يصلحون للغناء وأصواتهم نشاز.

من هو نادر ابو الليف؟

نادر أنور جابرالشهير بـ نادر أبو الليفأو “أبو الليف”؛ هو مغني مصرى، (ولد في 1968م، بالاسكندرية). تخرج من معهد الكونسرفتوار، الذي درس الموسيقى فيه، حيث كان عازفا لآلة الكمان.ذاع صيته بعد صدور أول ألبوم له المعرف بـ «كينج كونج»، والذي يضم 10 أغنيات متنوعة، تناقش العديد من قضايا المجتمع والشباب، بطريقة تميل إلى السخرية.

ترجع بدايته الفنية إلى فترة التسعينات، حيث حاول دخول عالم الغناء، ولكنه لم يتمكن من ذلك نظرا لظروفه المادية السيئة، والتي حالت دون تمكنه من إنتاج ألبومعلى حسابه الخاص، مما دعاه إلى طرق العديد من الأبواب؛ لكن دون جدوى، فقرر السفر إلى ليبيا باحثا عن فرصة عمل، توفر له السيولة المالية؛ فعمل هناك في مجالات عديدة، منها الزراعة والطباعة.

ربح أبو الليف الكثير، ولكنه خسر كل الأموال التي جمعها بالمضاربة في البورصة، وقد أشار إلى هذا الحدث في حياته في أغنية «تاكسي». عاد إلى الغناء مرة أخرى بسبب صداقته للمؤلف الغنائي أيمن بهجت قمر؛ حيث اجتمع الفريق المكون من نادر وأيمن ومحمد يحيى وتوما الموزع، ليخرجوا نادر أبو الليف إلى النور، في حالة غنائية شبيهة بالمونولوج، التي افتقدها الجمهورالمصري طويلا.

تم نسخ الرابط