رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقل الحالات الحرجة بالطائرات.. مساعد وزيرة الصحة يكشف مستجدات حادث قطاري سوهاج

تحدث الدكتور مصطفى غنيم مساعد وزيرة الصحة للطب العلاجي مساء اليوم الجمعة عن آخر مستجدات تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث قطاري سوهاج.

ووقع حادث أليم ظهر اليوم الجمعة شهده مركز طهطا بمحافظة سوهاج باصطدم قطاران ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا وصل عددهم حتى الآن إلى 32 شهيد وارتفاع أعداد المصابين إلى 165.

اقرأ أيضًا:بالتسلسل الزمني.. ملخص أحداث حادث قطاري سوهاج

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.

وصرح مساعد وزيرة الصحة هاتفيًا لبرنامج «حقائق وأسرار» الذي يذاع على قناة صدى البلد ويقدمه الإعلامي مصطفى بكري: «فور وقوع الحادث قمنا بتوجيه سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم رصد درجة الاستعدادات في كل المستشفيات المحيطة للحادث».

وأضاف: «تم الدفع بـ105 سيارة إسعاف لنقل الوفيات والمصابين إلى مستشفيات طهطها والمراغة القريبتين من موقع الحادث».

اقرأ أيضًا:نحتاج لمحاسبة جنائية وسياسية.. لميس الحديدي تعلق على حادث قطاري سوهاج

وأكمل: «قمنا أيضًا بالدفع بعدد من الأطقم الطبية بالقاهرة وأسيوط المنيا لتخصصات الجراحة والعظام والتخدير والرعاية المركزة لإنقاذ حياة ضحايا الحادث مستشفيات سوهاج التعليمي والجامعي والعام استقبلت بعض من الحالات».

وأتم: «من خلال متابعتنا المستمرة للحادث أوكد بأن هناك استقرار بحالات جميع مصابي قطاري سوهاج، وهناك حالات سيلزم التدخل الجراحي الدقيق، ومن شأنه سيتم نقلهم بالطائرات إلى معهد ناصر».

تم نسخ الرابط