رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نحتاج لمحاسبة جنائية وسياسية.. لميس الحديدي تعلق على حادث قطاري سوهاج

لميس الحديدي
لميس الحديدي

وجهت الإعلامية لميس الحديدي، التعازي لضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، والذي وقع ظهر اليوم الجمعة، قائلةً: «الحادث كان رهيبًا، إذ تم فتح بلف الخطر في بعض عربات قطار، فتوقف، فاصطدم به قطار مكيف كان متجها من أسوان إلى القاهرة، وحتى الآن مات 32 مصابا، وهناك أكثر من 100 مصاب».

وأضافت الحديدي خلال تقديمها حلقة استثنائية من برنامجها «كلمة أخيرة» الذي يعرض عبر شاشة «ON»: «الرئيس السيسي توعد اليوم في بيان واضح أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث، وهو ما صرح به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء».

وتابعت الإعلامية لميس الحديدي: «أثق في كل ما يقوله الرئيس، ونريد المحاسبة السياسية أيضًا، يجب أن يقوم البرلمان عبر نواب محافظة سوهاج بدوره في محاسبة الحكومة، نريد برلمانا يسأل الحكومة، ونريد المحاسبة الجنائية في المقام الاول .. دم المصريين مش هدر».

وأردفت: «في حاجات نقدر نقول أخطاء فردية، وفي حاجات يموت بسببها ضحايا كثر، ولا بد أن يتحمل مسؤولياتها مسؤول سياسي، وحوادث السكك الحديدية مؤلمة ووجعها كتير من الغلابة، لأنهم في كل بيت مصري».

وأوضحت، أن الدولة المصرية وفرت كل الإمكانيات لإصلاح السكك الحديدية: «القضية مش في الفلوس، لكن القضية في الوقت، وحتى نصل إلى هذا التطوير يجب ان نحافظ على أرواح المصريين».

وأكملت: «أنا مش هتكلم هنا عن المحاسبة الجنائية والكلام الي بدأنا نسمعه زي مين وقف القطر ومعرفش إيه ؟ نحن سنتلزم به ستقوله النيابة وده مؤكد إننا هنتلزم ببيانات النيابة العامة، لأننا بدأنا نسمع كلام إن ناس شدت الفرامل ومعرفش إيه ؟ وأنا بقول إن ده لاشيء حقيقي لان النيابة عبر النائب العام بدات التحقيق ولم تعلن مثل هذه التصريحات وعهلينا للالتزام ببياناتها وإنتظار تحقيقاتها».

كانت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، قد شهدت حادث تصادم قطارين، مما أدى إلى انقلاب عربتي أحد القطارين بالإضافة إلى انقلاب جرار خاص بقطار 2011 وعربة أخرى.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتوجه لمكان الحادث وبالفعل توجه بصحبة 5 وزراء آخرين وهم وزراء النقل والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والصحة، لتقديم الدعم اللازم من مكان الحدث.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة للتحقيق في حادث قطارى سوهاج.

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء خلال تصريح له بعقد تحقيقات من قبل النيابة العامة للوقوف على أسباب الحادث والتعرف على المتسببين به، بالتوازي مع تشكيل لجنة فنية لفحص أسباب الواقعة.

تم نسخ الرابط