رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد إعلان الفنانة ميرهان حسين اعتزال التمثيل.. هل كان قرارًا نهائيًا أم ستعود قريبا؟

ميرهان حسين
ميرهان حسين

بعد أن أعلنت الفنانة ميرهان حسين عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستجرام قرارها باعتزال الفن من خلال رسالة عبر خاصية "القصص"، فهل هو اعتزال حقيقى جاء نتيجة انفجار،أم أنها شكوى لجذب أنتباه نقابة المهن التمثيلية لحل مشكلة فرصالعمل الذى يتعرض لهمعظم الفنانين.

نبذة عن اعمال ميرهان حسين

عملت ميرهان حسين في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية، فمن آخر أعمالها، مسلسل “مشوار الونش”، بطولة محمد رجب،وشاركت مؤخرافي مسرحية "الليلة الكبيرة"التي تم عرضها في موسم الرياض بالمملكة العربيةالسعودية، وسبق وأن شاركت ميرهان حسين أيضاً في عرض مسرحية "العب يا غلس" في السعودية أيضاً.

مشكلات يتعرض لها ممارسى مهنة التمثيل

في الأعوام الأخيرة،ازدحم الوسط الفني بالعديد من الممثلين والممثلات سواء خريجى معهد الفنون المسرحية، أومن ممارسى المهنة من الهواة والموهوبين ، وممارسين فنون المسرح. وأزداد الامر سوء عندما أقتحم عالم التمثيل في الفترة الأخيرة، العديد من المطربين والراقصين، الذين ليس لديهم في التمثيل سواء من مصر او من دول عربية، ومن أمثلة ذلك المطرب سعد الصغير،والمطرب عبدالباسط حمودة، والمطرب محمود الليثى، والراقصة صوفيناز، والمطربة روبى والمطربة هيفاء وهبى والراقصة دينا وغيرهم.

الممثلين والمخرجين الجدد

يشتكى الكثير من الممثلين والمخرجين الجدد من خريجى معاهد الفنون المسرحية من عدم إيجاد فرص عمل حقيقية بعد انتهاء الدراسة، وإن وجدت فرص لهم، تكون في أدوار بسيطة جدا تكاد تشبه أدوار الكمبارس. ويرى الممثلين من الخريجين الجدد أن الأولوية في الأعمال السينمائية والدرامية تكون لأبناء الممثلين المشهورين، أولمن لديهم معارف لدى المخرجين والمنتجين أو يكون من أحد أقاربهم، بالأضافة إلى الأسباب التي ذكرناها سابقا.لذلك يقولون أنهم يجدون صعوبة في العمل كخريجين جدد، فإما عدم وجود فرص عمل،أو وجود أدوار صغيرة جدا لا تناسبهم.

أعتزال ممثلين محترفين

وهذا الازدحام الكبير جعل جيل كامل من الفنانين المحترفين، يعتزلون عن ممارسة المهنة، ومنهم ممثلين مشهورين ومحترفين ذاع صيتهم في التسعينات حتى أوائل الألفية الثانية،وفقدهم الجمهور.

حتى فجرت الفنانة ميرهان هذه القضية عن طريق تدوينة لها تعلن فيها أعتزال الفن، وعن أسباب الأعتزال والمشاكل التي تتعرض لها.

ويذكر ان ميرهان حسين كتبت في رسالة : "اجازة مفتوحة من الـ سوشيال ميديا والمكالمات والالتزامات والمجاملات والتواجد من أجل الاخرين، ومش هكون موجودة ولا عايزة حاجة من حد ولا حد يعوز مني حاجة واللي زمان أنا عيشته لغيري أنا دلوقتي هعيشه لنفسي".

واضافت "لا عايزة تقدير لا في شغل ولا في حياة ولا صحاب ولا حبايب ولا معارف ولا حاجة تستاهل ولا حد يستاهل اللي بيحبوني شكراً وكتر خيركم واللي مابيحبونيش شيلوني من حساباتكم لحد ماقدر أواجه الحياة الظالمة دي تاني سلام".وأنهت تعليقها "تعبت وأشعر بعدم التقدير لشخصي ولموهبتي ولم اعتد البقاء في مكان ومع أشخاص لا تقدرني تعبت لذلك اعتزل".

ويذكر أنه في تعليق لاحق، كتبت ميرهان حسين: “بعد ما قدمت العديد من الأدوار التي لا تشبهني ولا تشبه موهبتي ولا تستغل أدواتي كفنانة ممثلة محترفة وحصلت على العديد من ورش التمثيل... وأملك القدرة على التقليد بالأداء والصوت والشكل والهيئة والملامح التي أجيد رسمها على وجهي بالمكياج والشعر دون مساعدة من أحد وبنفسي فقط وبأبسط الامكانيات واصور بنفسي واعمل مونتاج بنفسي لأعرض عمل مبدع بشهادة الجمهور الذي التقيه في الشارع والمول وكل مكان ليقولوا لي انتي مظلومة والله احنا نفسنا نشوفك في اعمال اكثر مناسبة لموهبتك الكبيرة...ده غير اني املك صوت حلو وقادر على الغناء الذي اعشقه.. لكني تعبت ولم أعد اسعد بجملة انتي مظلومة... لن أعرض موهبتي على من لا يراها ولا يقدرها ولا يحتاجها.. وسط مصالح وشللية وموضة ومين متجوز مين ومين مصاحب مين.. مش مين شاطر وموهوب !!”.

تم نسخ الرابط