رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متصلة لمبروك عطية: «جوزي طلقني ومقاليش وفضل سنتين يعاشرني».. الدين بيقول أيه؟

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه تلقى اتصالا من إحدى السيدات، يتضمن سؤالا هاما ومثيرا للجدل، نصه:«طلقني زوجي ولم يقل لي وعاشرني عامين كاملين وبعد العامين قال لي أنا طلقتك من سنتين ثم ترك المنزل فهل عليّ ذنب؟».

اقرأ أيضا: هتعجبكم.. رمضان يجمع بين عمر كمال والشيخ مبروك عطية

وأجاب عطية، في فيديو نشره على قناته بـ«يوتيوب»، أنه لا ذنب على الزوجة لأنها لا تعرف ولكن الذنب على الرجل الذي طلق ولم يقل، مضيفًاأن الزوجة في هذه الحالة تعاملت مع الأصل في الأمر، فالزوج حين يتشاجر أو يغيب أو يتأخر على زوجته أنه خرج وعاد وهو زوجها، لكن إن طلقها غيابيًا ولم تصلها الورقة وعاشرها عشرين عامًا وبعدها قال لها إنه طلقها منذ عشرين عامًا "فيشرب لعنة الله وسخطه وغضبه".

اقرأ أيضا:للمرة الأولى.. استخراج شهادات المحاكم بواسطة «ماكينات صرف»

وقال عطية أن هناك عبادة اسمها "الوضوح والرشاد"، مستنكرًا أن يطلق إنسانًا مسلمًا زوجته ولا يخبرها بل ويعاشرها أيضًا، أي يزني.

وأكد مبروك عطية أن ما حدث طوال العامين هو زنا من طرف واحد لأنها لم تعرف أنه زنا،متابعًا :"هذه المفاجآت الخبيثة والسيئة يحاسب عليها من ائتمناهعلى عرضنا وديننا".

وأوضح عطية أن الدين له أحكام شريعة فالطلاق الأول والثاني لهم رجعة ثلاثة أشهر، فإن فاتت فترة الرجعة يجب أن يعود إليها بعقد ومهر جديد، وإن كانت الطلقة الثالثة فلا رجعة فيها إلا إذا تزوجت رجلًا آخر يموت أو يطلقها ويجوز حينها أن تعود للزوج الأول، كانه يتزوجها لأول مرة، فلا تحتسب الطلقات الثلاث مرة أخرى.

تم نسخ الرابط