رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ولا في الأفلام.. القصة الكاملة لسرقة طفل من مستشفى أبو الريش.. المتهمة ارتدت زي ممرضة وكاميرات المراقبة كشفتها.. والشرطة تلقي القبض عليها.. مفاجأة في التحقيقات

صورة كاميرا المراقبة
صورة كاميرا المراقبة

في سيناريو أقرب إلى الأفلام السينمائية، تنكرت إحدى السيدات في زي ممرضةوخطفت طفلا رضيعامن داخل أروقة مستشفى أبوالريش، وتمكنت الأجهزة الأمنية منضبطها في منطقة المرج،وتمت إعادة الطفل لأسرته آمنا.

اقرأ أيضا:حياة كريمة تنقذ العمالة غير المنتظمة.. سعفان ومحافظ الدقهلية يسلمان 5344 بوليصة تأمين للصيادين.. 100 ألف جنيه تعويض في حالات العجز أو الوفاة.. وشهادة قياس مستوى المهارة مجانا

- بداية الواقعة

تعود الواقعة عندما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد ملتقطة من كاميرات مراقبة،لقيام سيدةتخطف طفل بعمر 3 أشهر من والدته داخل مستشفى أبو الريش بمنطقة السيدة زينب، بحجة أنها ممرضة وستقوم بإجراء جلسة أكسجين له.

اقرأ أيضا:بحيلة «سينمائية».. النيابة تأمر بحبس متهمين بخطف طفل من مستشفى أبو الريش

- هروب المتهمة

وبعد افتضاح أمرها بتداولصورها متنكرة على مواقع السوشيال ميديا، لجأتالمتهمة إلى الاختفاء وحاولت التخلص من الطفل بأن تركتهداخل مستشفى جزيرة الدهب بمحافظة الجيزة.

- انتحال صفة ممرضة

كشفت التحرياتالأولية أن المتهمة لا تنجب بعد زواجها من شخص أصغر منها، وقررت خطف أيطفل من المستشفيات لتربيته، وانتحلت صفة ممرضة وقامت بخطف الطفل من والدته واستقلت تاكسى وهربت من المكان.

- احتيال على الأمّ بـ”الحنية”

لكن كيف انتزعبت المتهمة الطفل من بين أحضان الأم وسط مستشفى يموج بالحركة ليل نهار؟

احتالت المتهمة على الأم بطريقة أقرب إلى الأفلام السنمائية، حيث استقبلتها وهدّأت من خوفها على طفلها، وادعت أنها ممرضةبالمستشفى وأنها ستتولى مهمة إسعافه وإجراء جلسة أكسجين له، لكنها تحتاج منها إنهاء بعض الأوراق الخاصة والمطلوبة للمستشفى،لكنها عندما عادت إلى غرفة الكشف لم تجدها ولم تتمكن من العثور على رضيعها فأبلغت المستشفى وانهارت، ثم أبلغت الشرطة.

- دافع السرقة

وأكدت التحريات أنالمتهمة كانت ترغب في جلب أيطفل لعدم قدرتها على الإنجاب، واختمرت في ذهنها فكرة التنكر في زى ممرضة وتوجهت لمستشفى أبو الريش، بعدما ارتدت بالطو أبيض وكمامة وزى ممرضة بحجة إجراء جلسة أكسجين.

- المفاجأة

لكن مصدرا قضائيا كشف عن مفاجأة،حيث قال إن نيابة السيدة زينب تواصل التحقيقات مع المتهمة، ولم تصدر أي قرار بشأنها، مؤكدًا أن المتهمة سبق أن أنجبت من زوجها الأول وليست عاقرًا .

- القبض على المتهمة

وبعد 48 ساعة من تقديم البلاغ، تمكنت الأجهزة الأمنيةمن ضبط المتهمة، في إحدى الشقق السكنية بمنطقة المرج.

وأمرت نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد سمهان، اليوم، بحبس المتهمة بخطف الطفل من والدته بمستشفى أبو الريش بنطاق دائرة القسم، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

- التحفظ على كاميرات المراقبة

وأمرت النيابةبالتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بواقعة اختطاف الطفل، لتفريغها وندب الأدلة الفنيةلمضاهاتها بالمتهمةومواجهتها بها، وطالبت من رجال المباحثاستكمال تحرياتهم حول الواقعة.

تم نسخ الرابط