رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد هيكل: عملي داخل المجموعة المالية المصرية كانت نقطة تحول في حياتي.. ومرت علينا 7 سنوات صعبة

الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل

كشف الدكتور أحمد هيكل، رئيس القلعة للاستثمارات المالية عن بداية عملهفيالمجموعة المالية المصرية، مضيفًا: «أنا درست إدارة المنشأت الهندسية في جامعة الولايات المتحدة ورجعت مصر 1992 وحينها بدأت العمل في المجموعة المالية المصرية».

واستكمل خلال تصريحات تليفزيونية: «المجموعة المالية المصرية كانت شركة رأس مالها 25 ألف جنيه أي حوالي 65 ألف دولار وكانت تقوم بعملية تقييم لشركات أخرى على الساحة».

وروى خلال اللقاء أن هناك لقاء حدث في لندن فتح له الأبواب مع دانيال أسمولر، والذي رحب به هناك وأكد أن سيزور مصر برفقة عدد من المستثمرين الأجانب، متابعًا: «كان من ضمن الحضور محافظ البنك المركزي البرازيلي وعرض علي تحويل المجموعة المالية المصرية إلى شركة تقدم خدمات بنوك الاستثمار».

واستكمل، بعد فترة تملكت المجموعة المالية المصرية شجاعة اقتناص الفرص وربحنا حينها 350 ألف جنيه، وهي ضعف أرباح الشركة 3 مرات، مضيفًا: «طلبوا مني تقييم شركة إي إف جي وقمت بشراء حصة فيها ودفعت القسط الأول بعد سلفة من والدي».

وتابع: «عملت على إنشاء شركة القلعة، والبداية كانت الااستثمار في مجموعة أسك القابضة وهي تمتلك شركة أسمنت، وفيما بعد توسعنا أكثر مما يجب ومر علينا 7 سنوات صعبة مرورًا بـ 2011 والثورة».

تم نسخ الرابط