رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التموين: ندرس رفع أسعار السلع على بطاقات التموين من أجل مصلحة المواطن

الدكتور على المصلحي وزير التموين ووالتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين ووالتجارة الداخلية

كشف الدكتور على المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليا دراسة رفع أسعار السلع على بطاقات التموين من أجل مصلحة المواطن، وضمان توفيرها بأعلى جودة.

اسعار السلع علي بطاقات التموين

وأشار «المصلحي» خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التموين، اليوم وذلك ‏للإعلان عن بدء موسم توريد القمح المحلي 2023، والأرصدة الاستراتيجية من ‏السلع الأساسية، إلي أن رفع اسعار السلع علي بطاقات التموين سيأتي تدريجيا، مضيفا أن هناك فارق كبير بين أسعار السلع في أسواق الجملة و منافذ التموين علي سبيل المثال سعر الأرز علي البطاقة 14.5و في السوق يصل إلي أكثر من 30جنيها.

احتكار في السلع الاستراتيجية

وقال :”رفع السعر يأتي لاستمرار الدعم وعدم وجود نقص وتجنب وجود احتكار في السلع الاستراتيجية وليس من أجل المكسب”.

مخزون السلع الاستراتيجية

وتابع وزير التموين :” مصر لديها مخزون كافي من السلع الاستراتيجية يكفي لأكثر من 5 أشهر، ذلك رغم الأزمة الاقتصادية”.

موسم توريد القمح

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت بدء موسم توريد القمح فى الشون والصوامع بجميع المحافظات حتى الانتهاء من موسم الحصاد.

توريد القمح

ووجه الدكتور علي المصلحي وزير التموين بتسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد، بالإضافة إلى المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة؛ من خلال اللجنة المختصة التي تنعقد يوميًا بصفة مستمرة لمواجهة أي معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة.

تم نسخ الرابط