رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لإنقاذ حياة المرضى.. السفير محمد العرابي يدعم مستشفى الناس للأطفال

السفير محمد العرابي في مستشفى الناس
السفير محمد العرابي في مستشفى الناس

دعّم السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، مستشفى الناس الخيري للأطفال؛ لمساعدة مرضى القلب ومساندتهم وعلاجهم، وذلك خلال زيارته المستشفى في شبرا الخيمة بالقليوبية. إذ أكد على أهمية تقديم جميع أوجه الدعم لعلاج أمراض القلب وإجراء عمليات القلب المفتوح.

محمد العرابي يتفقد مستشفى الناس للأطفال

وتفقد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية أقسام وأجنحة المستشفى، والتقى بعدد من أعضاء الفريق الطبي الذين يقدمون الخدمة الطبية للمرضى، واستمع إلى عرض تفصيلي حول طبيعة العمل وأبرز الأجهزة الحديثة والتقنيات والمرافق التكنولوجية المستخدمة في علاج المرضى.

محمد العرابي يثني على جودة الخدمة الطبية

وأثنى وزير الخارجية الأسبق على جودة الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الناس للأطفال على أعلى مستوى ووفق أفضل المعايير العالمية، معربًا عن سعادته لزيارة المستشفى.

كما أشاد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية بالجهود التي يبذلها الفريق الطبي في مستشفى الناس الخيري للأطفال الذي يقدم خدماته مجانًا بالكامل، مشيرا إلى أهمية تقديم جميع أوجه الدعم النفسي والمعنوي للمرضى.

أقسام مستشفى الناس للأطفال

ويقدم مستشفى الناس للأطفال خدمات طبية عالية الجودة، حيث يتوفر فيه 48 عيادة خارجية تستخدم أحدث وسائل التشخيص مثل الموجات الصوتية والهولتر والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي. كما يضم المستشفى 10 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة لإجراء جراحات القلب المفتوح وعلاج العيوب الخلقية للقلب، وكذلك تدخلات علاجية لتغيير وتصليح صمامات القلب.

يحتوي المستشفى على نحو 140 وحدة عناية مركزة، تحتوي على أحدث الأجهزة الطبية للرعاية والتنفس الاصطناعي والأكسجين المركزي، بالإضافة إلى طواقم طبية على أعلى مستوى وتحت إشراف أطباء متخصصين وطاقم تمريض ذو خبرة عالية. ويوجد في المستشفى وحدة العناية القلبية للمرضى الذين يعانون من حالات مرضية مثل متلازمة الشريان التاجي الحادة وقصور عضلة القلب، ويوجد في المستشفى أيضًا أكثر من 555 سرير مجهز بأعلى مستوى لاستقبال جميع المرضى.

قسم الأشعة ومعامل التحاليل

وضم المستشفى قسمًا للأشعة مجهز بأحدث الأجهزة الطبية للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، ويعتمد القسم على تقنيات رقمية مزودة بنظام الـ PACS للحفظ والاتصال عن بعد، وكذلك معامل التحاليل وبنك الدم. أما وحدة القسطرة القلبية، فهي مخصصة لعلاج الأمراض القلبية الأكثر شيوعًا، مثل الثقوب في القلب وتضيق الصمامات، إذ يمكن علاجها بالقسطرة بدلًا من علاج جراحات القلب المفتوح. ويحتوي على غرفة قسطرة مجهزة بأحدث الأجهزة وتعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

كما يحتوي على قسم التخدير والرعاية المركزة من الأقسام الرئيسية بمستشفى الناس للأطفال، إذ يقدم أعلى مستويات الجودة والفعالية من حيث التكلفة والممارسة الطبية الفعالة للمرضى.

طرق التبرع لمستشفى الناس للأطفال

ويمكن التبرع لمستشفى الناس الخيري من خلال الاتصال على الخط الساخن 16441، والانتظار لحين وصول مندوب المستشفى إلى منزلك، إضافة إلى التبرع من جميع البنوك المصرية على حساب رقم 16441، أو عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمستشفى، أو من خلال إرسال رسالة تضمن كلمة "طفل" على رقم 9797، أو عن طريق فودافون كاش بكود *9*151#، أو أورانج كاش كود #7115#، أو منافذ فوري كود رقم 9145.

تم نسخ الرابط