رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير المالية: 10 مليارات جنيه لخفض تكلفة الغاز والكهرباء على الصناعة.. 334 مليار جنيه للدعم والحماية الاجتماعية و20 مليارا لبرنامج تكافل وكرامة.. 88 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز والسلع التموينية

أكد وزير المالية محمد معيط، أن الدولة مستمرة في الدعم المخصص لخفض تكلفة الغاز والكهرباء على الصناعة بمقدار 10 مليارات جنيه، وتحفيز دعم الصادرات، إضافة إلى تقديم حزمة تحفيزية ضخمة لصناعة السيارات، والتحول من استخدام السولار والبنزين إلى الغاز الطبيعي على مدار 3 سنوات بـ7.1 مليار.

اقرأ أيضا:عمرها 20 عامًا.. المالية تتلقى 58 ألف طلب إحلال سيارات حتى الآن

وأوضح معيط، في تصريحاتلفضائية «سكاي نيوز عربية»، اليوم الأربعاء، أنه تمتخصيص 334 مليار جنيه لباب الدعم والحماية الاجتماعية، فضلًا عن الاهتمام بامتداد التأمين الصحي الشامل، وتحسين أحوال المعلمين، والاستثمار في مجال الصحة والتعليم، مشيرًا إلى تخصيص 20 مليارًا لبرنامج تكافل وكرامة.

ولفت إلى أن مصر تقدم مجموعة من البرامج تركز على الصناعة والصادرات، موضحًا أن التركيز على التنمية البشرية ضمن أولويات بنود الموازنة المالية الجديدة.

وأكدالاستمرار في دعم رغيف الخبز والسلع التموينية بحوالي 88 مليار جنيه، متابعًا: «الموازنة المالية تقوم على الانضباط المالي واستمرار انخفاض العجز وتحقيق فائض أولي والسيطرة على الدين وتحفيز الصناعة والصادرات والتنمية البشرية عن طريق التعليم والصحة والثقافة».

اقرأ أيضا:البورصة تسمح للشباب من 16 عاما بالتكويد بصورة ضوئية من الرقم القومي

وذكر أن حجم المصروفات بلغ 1.8 تريليون جنيه، والإيرادات 1.3 تريليون جنيه، بحجم عجز 500 مليار جنيه، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن معدل النمو في الإيرادات 13%، ومعدل نمو المصروفات 9%.

تم نسخ الرابط