رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نيلي وروبي ومني زكي.. يتنافسن في دعم قضايا المرأة الموسم الرمضاني المقبل 2023

مسلسلات رمضان لدعم المرأة
مسلسلات رمضان لدعم المرأة

وتتصدر مسلسلات دعم المرأة والمحافظة على حقوقها وإبرزها، إحدي أهم المسلسلات الرمضانية التي ستجتاز الموسم الرمضاني المقبل 2023.

حيث اعتاد الجمهور على وجود عمل درامي يدعم المرأة خلال كل موسم رمضاني، إلا أن المسلسلات التى تدعم المرأة خالفت تلك القاعدة خلال هذا الموسم الرمضاني، حيث أصبح يوجد أكثر من 4 مسلسلات تشارك في المارثون الرمضاني تدعم قضايا المرأة،والتي معظمها تصدرت محركات البحث خلال الأيام الماضية.

وأصبحت تلك الموضوعاتترند رقم 1 على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وأثارت الجدل الكبير والواسع بين المتابعين والجماهير، ونالت على العديد من الإعجاب الذي جعل جمهورها في تشويق لانتظار عرض المسلسل لإبداء رأيهم فيه .

وبعد عرض خريطة مسلسلات رمضان المقبل 2023، ولم تقتصر المنافسة الرمضانية على جميع النجومالمشاركين في السباق الرمضاني المقبل 2023، بل يظهر سباق آخر بين الفنانات النساء، حيثتدخل 5 نجماتفيالمارثون الرمضاني بأعمالهم الدرامية التي تدعم قضايا المرأة وتبرز مكانتها في المجتمع، وجميعهم فيأدوار جديدة ومختلفة، مما يحفز الجمهور لمشاهدة الأعمال الدرامية واشتعال المنافسة الشرسة بينهم.

ويستعرض لكم “موقع بصراحة “، أهم المسلسلات التي تدعم المرأة وتبرزها في رمضان المقبل 2023:

1.مسلسل تحت الوصايا

ويعد مسلسل “ تحت الوصايا”، من أكثر المسلسلات التي تصدرت الترند قبل الموسم الرمضاني، وأثارت الجدل المستمر حتي الآن، وتدور أحداث مسلسل « تحت الوصايا»، في إطار درامي، حيث تدور أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي، فتسعي جاهدة خلال المسلسل في التصدي لها .

ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة مني ذكي، الفنان دياب، الفنانة نسرين أمين، أحمد خالد صالح،نهي عابدين، على الطيب، ثراء جبيل، رشدي الشامي، مها نصار ومحمد عبد العظيم،المسلسلمن تأليف خالد دياب وشيرين دياب ومنإخراخ محمد شاكر خضير .

2.مسلسل ستهم

وسيشارك مسلسل " ستهم في الموسم الرمضاني المقبل 2023، والذي تقوم ببطولته الفنانة " روجينا " مع نخبة من نجوم الفن منهم، إياد نصار، جهاد سعد، محمد عبد الحافظ، نانسي صلاح وإبراهيم السمان، والمنشد الكبير ياسين التهامي، والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز .

ويناقش المسلسل، سيرة 4 سيدات مُكافحات، سيرة معلمة تدعي " عفاف"، التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق بمشاركة سيدة أخري تدعي " بهية" من محافظة بني سويف، التي اضطرت للعمل بعد تعرض زوجها لحادث كبير.

ويتناول المسلسل قصة بعض الفتيات الأخريات، هن " الأسطى أم فارس " التي تعمل كهربائية، ويتناول قصة سيدة أخرى مُكافحة تعمل في مصانع الطوب .

4.مسلسل “عملة نادرة”

وتقدم الفنانة "نيللي كريم"، من خلال مسلسلها" عملة نادرة" التي ستخوض به في السباق الرمضاني المقبل 2023، أول دراما صعيدية لها.

ويدور المسلسل خلال فترةالتسعينات، في إطار درامي صعيدي، حيث تخوض نيللي حربًا شرسة مع أهل زوجها، وبعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وستعلن الحرب على أهل زوجها حتى تحصل على ميراث زوجها وحقوقها كاملة.

ويشارك في بطولة المسلسلمع الفنانة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، ندا موسي، فريدة سيف النصر، مريم الخشت، على الطيب، محمد لطفي ونهي صالح وغيرهم ، والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب ويتم تصوير المسلسل في الأقصر.

5.مسلسل “ حضرة العمدة”

وتخوض الفنانة المارثون الرمضاني المقبل 2023 بمسلسلها الرمضاني " حضرة العمدة"، حيث تقدم فيه روبي شخصية " عمدة"، حيث تجبرها الظروف لتصبح عمدة في إحدي القري الريفية، وتخوض العديد من الصراعات مع عائلتها والمحيطين وأهل القرية، ويتناول المسلسل قضية من قضايا المرأة، حيث يدعم دور المرأة في تولي القيادة بدلًا من الرجل، وخاصةً أنه في إحدي القري الصعيدية التي بها أعراف وتقاليد متعارفة، والرفض التام بقيادة المرأة للرجال بشكل خاص ولهم بشكل عام .

ويشارك في بطولة المسلسفل بجانب الفنانة "روبي "، سمية أيوب، محمود عبد الغني، إدوارد، إيهاب فهمي، أحمد بدير، محمد الصاوي، دينا، نهلة سلامة، صولا عمر، حسام داغر، وغيرهم، والعمل من تأليف الكاتب الصحفي " إبراهيم عيسي"، وإخراج عادل أديب ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز .

تم نسخ الرابط