الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

رسميا.. أول تطبيق لزيادة الأجور والمعاشات في يوليو المقبل (فيديو)

وزير المالية  موقع بصراحة الإخباري
وزير المالية

كشف محمد معيط، وزير المالية، تفاصيل الزيادات في الأجور والمعاشات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وموعد تطبيقها رسميًا.

اقرأ أيضا: إنفوجراف.. 8 قرارات هامة من الرئيس السيسي عن الأجور والحوافز للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

وقال معيط في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي ام سي"، إنه من المقرر أن يتم صرف الزيادات التي قررها الرئيس السيسي المتعلقة بالمعاشات أول شهر يوليو القادم، وزيادات الأجور في نهاية الشهر ذاته.

وأضاف معيط، أنه تم رفع الحد الأدنى من 2000 إلى 2400 جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم ترقية الموظفين مستحقي الترقية في يوليو المقبل، حيث سيتم توفير ميزانية هذه الزيادات من إيرادات الدولة والضرائب في الموازنة الجديدة للدولة.

اقرأ أيضا: تكييف وشاشات وممرات.. النقل تعلن وصول قطار مترو الأنفاق السابع

وكشف وزير المالية، أن الموازنة العامة للدولة في مراحلها النهائية، وسيتم تسليمها للبرلمان في 31 مارس طبقًا للدستور، وتم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مضيفًا أننا نستهدف تخفيض العجز بالموازنة وتحقيق فائض أولي، والاستمرار في حالة الانضباط المالي، مع تحسين أحوال المعيشة للمواطنين.

وأضاف معيط، أن الرئيس وافق على زيادة المعاشات بنسبة 13%، كما وجه برفع الحد الأدنى للأجور لـ 2400 جنيه، بما يتطلب رفع جميع الدرجات، كما وجه بترقية جميع المستحقين مع بداية العام الماضي الجديد، وإقرار علاوتين دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، مع الاستمرار في الدفع بالنشاط الاقتصادي واستمرار دعم الصناعة والصادرات، مع الاستمرار في التنمية البشرية والصحة والتعليم وتحسين الأحوال المالية للمعلمين والأطباء وبرامج الحماية الاجتماعية مثل مخصصات دعم رغيف الخبز وتكافل وكرامة، معقبًا: "إن شاء الله تكون موازنة خير لمصر كلها".

وتابع، أن إننا نستهدف أن تصل الموازنة لـ1258.6 مليار جنيه، بنمو قدره 13% في الإيرادات، ونمو 9% في المصروفات، وأن يكون هناك انخفاض في العجز ليصل لـ 509 مليار جنيه، مع تحقيق فائض أولي في حدود 1.5% من الناتج المحلي.

 

Go to top of page