الأربعاء 18 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads
عميد طب قصر العيني: مستشفيات جامعة القاهرة تخدم 2,5 مليون مريض سنويا

وحدة قلب الأطفال بمستشفى أبو الريش تحصل على شهادة «الايزو»

مستشفى أبو الريش  موقع بصراحة الإخباري
مستشفى أبو الريش

احتفلت وحدة قلب الأطفال بمستشفى أبو الريش التابع لجامعة القاهرة، بحصولها على شهادات ضمان الجودة والتميز العلمي وتدريب الأطباء، تحت رعاية د.عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وبدعم من  إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال صناعة الدواء.

وقالت د. هالة صلاح أستاذ طب الاطفال وعميد كلية الطب قصر العيني، إن حصول وحدة قلب الأطفال على شهادة "الايزو" يضمن تقديم الخدمة الطبية في وفقًا لأعلى المعايير الدولية، مشيرة إلى أن مستشفيات جامعة القاهرة تخدم 2,5 مليون مريض سنويًا، بدعم من العديد من مؤسسات المجتمع المدني.

وأشادت باهتمام الدولة بالتعليم الطبي المستمر واتخاذها العديد من الخطوات في هذا الصدد، لافتة إلى أن قصر العيني يقدم العديد من برامج التدريب، خاصة لحديثي التخرج. وتابعت: متوسط ما ينفق على طالب كلية الطب من 57-65 الف سنويًا، لذلك يعد الاستثمار في الموارد البشرية من أهم طرق الاستثمار.

اقرأ أيضًا: حسام موافي عن الأنيميا: هناك أنواع بلا أعراض ولا ترتبط بنسبة الهيموجلوبين.. فيديو

من جانبها، شددت د.هالة أغا رئيس وحدة قلب الأطفال بمستشفى أبو الريش، استمرار تدريب المستمر للأطباء للتعرف على أمراض القلب عند الأطفال، وطرق تشخيصها وعلاجها. وأعلنت خلال الاحتفالية، إطلاق حملة للتوعية بمشاكل وعيوب القلب الخلقية لدى الأطفال، والتأكيد على تقديم الخدمة الطبية لجميع الأطفال دون تفرقة، مضيفة: لاحظنا تفرقة بعض الأهالي في صعيد مصر وبعض الدول العربية بين الإناث والذكور حتى في علاج مشكلات القلب.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يصدر 10 إرشادات لمواجهة كورونا في الجامعات والمعاهد

وقالت إن وحدة قلب الأطفال تضم 6 عيادات تخصصية، لأمراض القلب المختلفة عند الأطفال وعلاج العيوب الخلقية، وتستقبل هذه العيادات 15 ألف مريض سنويا، بالإضافة إلى 4 اقسام رعاية لحالات ما بعد القسطرة والجرحات وحديثي الولادة، وتجري الوحدة 900 قسطرة أغلبها تداخلية لغلق ثقوب أو توسعة صمامات.

وأكد د.جورج ماهر مدير عام بإيفا فارما، شركة الدواء الوطنية الرائدة، استمرار الشركة في دعم المنشآت الطبية التي تخدم ملايين المرضى، مثل أطفال أبو الريش.

وأكد حرص شركته على توفير كل ما يحتاجه المريض المصرى، من أدوية جديدة لعلاج أمراض القلب وكذلك مضادات التجلط، لافتًا فى الوقت نفسه إلى عقد ورشة عمل لتدريب شباب أطباء القلب على أحدث الأساليب والتقنيات للتعامل مع القساطر التداخلية التى تعد خطوة مهمة لإنقاذ حياة الآلاف من المرضى .  

Go to top of page