الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

هل تعاني الأسواق من نقص السلع الأساسية في رمضان بسبب كورونا؟.. الحكومة تجيب

د.علي المصيلحي وزير التموين  موقع بصراحة الإخباري
د.علي المصيلحي وزير التموين

كشف مجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، من نقص السلع الأساسية في جميع محافظات الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك، والأشهر المقبلة، تأثرًا بتداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف: حرمة الدول لا تقل شأنا عن حرمة البيوت

وأكد المجلس في بيان رسمي، أن المركز الإعلاميلمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقص أي سلعة من السلع الأساسية بأي من محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا: دفء النهار مش دايم.. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة 12 درجة ليلا

وأوضحت وزارة التموين، انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يوميًا بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مع انتظام صرف المقررات التموينية، وكذلك توافر مخزون استراتيجي لها يكفي لعدة أشهر مقبلة.

وأشارت الوزارة إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروع إنشاء مستودعات استراتيجية وفق أحدث التقنيات لإدارة عمليات تخزين السلع الأساسية، بما يعزز من زيادة مخزونها الاستراتيجي لمدة تصل إلى نحو 9 أشهر، مُشددةً على شن حملات تفتيشية على كافة الأسواق، لمنع أي تلاعب أو ممارسات احتكارية.

وأكدت أن في إطار حرص الدولة على تخفيف أعباء المواطنين، خاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، يتم توفير السلع التموينية، خاصة السلع الأساسية، بكميات كبيرة تكفي احتياجات المواطنين لعدة شهور قادمة، فضلاً عن توفير كميات من كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، هذا إلى جانب تكثيف الرقابة التموينية على جميع الأسواق.

 

 

Go to top of page