الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

فى الكشك.. اكتشف كورونا عن طريق الغناء (فيديو)

اختبار كورونا  موقع بصراحة الإخباري
اختبار كورونا

جعلت جائحة كورونا كلًا منا خبيرا فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد، فأصبح الكثيرون لا يلجأون إلى التحاليل المتخصصة والأطباء لمعرفة إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا، بل ويعرفون ما هو البروتوكول المناسب لكل حالة، إلا فى الحالات التى تحتاج إلى دخول المستشفى سريعا لانخفاض الأكسجين.

 

 

وفى اتجاه مختلف ابتكر المهندس الهولندى، بيتر فان وايس، جهاز يختبر إن كنت مصابًا بفيروس كورونا أم لا، بعيدًا عن مسحات الأنف والبلعوم المزعجة، والعينات الشرجية التى تستخدمها الصين.

اقرأ أيضا:

 الصحة تعلن وفاة 19 شخصا وإصابة 21 آخرين في حريق مصنع العبور

4 محافظات و15 سيارة.. كيف واجهت الحماية المدنية حريق مصنع العبور؟ (صور)

والجهاز عبارة عن كشك صغير محكم يشبه أكشاك الهواتف العمومية، ويتم تركيب جهاز لتنقية الهواء داخله، وبعد دخول الشخص إلى المقصورة يتم تشغيل الجهاز، ويأخذ بعض الوقت فى جمع الجسيمات التى يطلقها الجسم لإجراء مزيد من الفحوصات، وللتأكد من سلامة الإختبار يجب على الزائر أن يصرخ أو يغني.

 

 

ووفقًا لوكالة الأنباء "رويترز" أن الأشخاص الذين قاموا بهذه التجربة، اشاروا إلى أن بعيدًا عن الكشف عن الإصابة بكورونا، فإن ذلك يعد فرصة ثمينة للتخفيف من وطأة التوترات النفسية.

وقام المهندس الهولندى بتركيب كشك مماثل بالقرب من أحد المراكز الطبية فى أمستردام، ودعا الجميع لمقارنة نتائج الاختبارات التقليدية مع الذي يتم الحصول عليه من خلال "الكشك"، الذى ابتكره.  

Go to top of page