الأربعاء 28 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

4 محافظات و15 سيارة.. كيف واجهت الحماية المدنية حريق مصنع العبور؟ (صور)

موقع بصراحة الإخباري

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الخميس، على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب حريق بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور والذى نشب فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم.



أكد المحافظ، أن المصنع مكون من 4 طوابق، حيث تم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية و4 سيارات إسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالى 15 سيارة إطفاء.

وأوضح المحافظ، أن الحريق أسفر حتى الآن عن وفاة 20 شخصا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة كما أصيب 24 شخصا، تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق وجاري أعمال التبريد.

اقرأ أيضا: 10 صور من حريق مصنع «سبيد» للملابس الجاهزة بالعبور

وكشف المحافظ، أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وتقدم المحافظ بالعزاء لأسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين موجها الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير أوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

ووجه الهجان باستمرار عملية التبريد وحماية لأرواح المواطنين ومن جانبه تقدم المحافظ بالشكر لرجال الحماية المدنية على جهودها في إطفاء الحريق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يق 

Go to top of page