رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالصور .. جمع محصول البطاطس في بني سويف "الذهب الأحمر"

جمع محصول البطاطس في بني سويف
جمع محصول البطاطس في بني سويف

يعد مركز ببا جنوب محافظة بني سويف، من أكثر الحقول إنتاجاً لمحصول البطاطس على مستوى صعيد مصر، حيث تنتج أكثر 146 فداناً سنوياً من البطاطس الحمراء، التى تستخدم في شرائح الشيبسي الجاهزة، ما يسمى بالذهب الأحمر.

ويحرص عدداً من السيدات الريفيات على التواجد في الحقول الزراعية لجمع وحصد محصول البطاطس والذي يبدأ موسم زراعته في مطلع شهر نوفمبر وحتى شهر فبراير من كل عام، ضاربين مثالاً المرأة العاملة المكافحة التى تنتج وتساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

ونظمت شركة بيبسيكو مصر، اليوم الثلاثاء، إحتفالية بموسم حصاد البطاطس الثالث بمحافظة بني سويف، وذلك في إطار برنامج "عايشين بخيرها" بمركز ببا جنوب المحافظة.

شهد الحفل، حضور كل من : الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال افريقيا، يوجين ويليمسن الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا الدكتور حازم فهمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة كير مصر.

الجدير بالذكر، أنه يهدف برنامج عايشين بخيرها لتمكين المرأة الريفية وأسرتها في قطاع الزراعة، ومساعدتها للوصول إلى الموارد اللازمة، وتوفير المساعدة التقنية لزيادة إنتاج الأراضي الزراعية، إضافة إلى نشر الوعي عن التغذية الصحية واستغلال الموارد المحلية وزيادة التوعية عن أفضل الطرق لاستخدام الموارد المائية والحفاظ عليها.

تم نسخ الرابط