رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نهاد أبو القمصان: رفضت أقابل ربنا بـ«محرم».. لقد خلقنا الله أحرارًا

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

علقت المحامية نهاد أبوالقمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على إلغاء المملكة العربية السعودية لوجود المحرم، أثناء زيارة السيدات إلى الحرم لأداء فريضة الحج، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ونشرت نهاد أبو القمصان صورة لها عبر «فيس بوك»، أثناء أدائها العمرة في مكة، وعلقت على الصورة قائلة: «دخلت مكة كما خلقني الله كاملة».

وسردت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قصة لها مع صديقاتها بشأن ذهابها إلى الحج على الرغم من قدرتها على أداء مناسكها، قائلة: « رفضت أقابل ربنا بمحرم قولتلهم ربنا خلقنى كاملة جيت الدنيا لوحدى وهيحسابنى على أعمالى لوحدى ويوم ما ينتهى العمر هروح له لوحدى، يبقى ساعة ما أحج القانون السعودى يقولى لاء ما ينفعش تيجى لوحدك !!محتاجة حد يكملك».

وأضافت: «مقدرش أتعامل مع أنظمة تعاملنى على أنى إنسان مش كامل، دا مخالف لشرع الله خلقنا كاملين وأنا مش محتاجة حد يكملنى، وفي 2019 كنت أول سيدة تزور مكة بعمل عمرة لوحدي، يومها ربنا أكد قناعتي وقالي أنتي صح، الدرس المستفاد من القرار أن السعودية تتخلص من المتاجرين في الدين».

السعودية تسمح للمرأة بالحج دون محرم

كانت أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، السماح للمرأة بالتسجيل للحج دون الحاج إلى محرم، وذلك عبر التطبيق الخاص بتسجيل الحج المبكر المعروف باسم «نسك»، كاشفة عن الحد الأدني للتسجيل لأداء الحج ليكون 12 عامًا، مع الأولوية لمن لم يسبق لهم الحج مع وجود هوية وطنية للمواطنين المقيمين داخل المملكة، أو هوية مقيم سارية حتى نهاية شهر ذي الحجة 1444هـ.

تم نسخ الرابط